04 ديسمبر

الحرب الاعلامية بين الكبار

تعد حرب التصريحات بين كبار المسؤولين العراقيين من الحكوميين والبرلمانيين ظاهرة عراقية بامتياز لا شبيه لها في كلا النظامين الشمولي والديمقراطي الا ماندر…!

16 نوفمبر

بعض الناس

من طبيعة الأشياء ان يتطلع الفرد للأرتقاء بمستواه على الأصعدة كافة، وهذا التطلع نزوح مشروع وانعكاس لطموح مطلوب بين بني البشر، لكن المطلوب اللازم ان لا يبقى الفرد في حدود طموحه النظري ،ويتجنب الدخول الى المعترك، في وقت يطالب فيه الآخرين ان يتركوا له انعكاسا في الصدارة

31 أكتوبر

لكي يطبق الزى الموحد

تعاني الجامعات العراقية من غياب التقاليد الجامعية علميا واجتماعيا نتيجة لتراكمات سابقة نحتاج لجهود واعية لترسيخها بوسائل اكثر فعالية يلتزم بها الاساتذة ويؤمنون بها وتتابع في الحرم الجامعي بانتظام ويطبقها الطلبة باقتناع وليس اذعاننا للردع والعقوبة.

31 أكتوبر

كلية الإعلام خطوة جريئة

تدشن كلية الإعلام بجامعة بغداد هذا العام تجربة جديدة تتمثل بالقبول المباشر للطلبة في ضوء رغباتهم ومؤهلاتهم بدلا من انسيابية القبول المركزي الذي يستند لمعدل الدرجات فقط والذي لا يصلح لتخصصات تحتاج لقدرات ومواهب ومنها دراسة الإعلام.
وزارة التعليم العالي اتخذت بهذا القرار خطوة علمية وعملية جريئة وجدت لها الصدى الطيب بين الأوساط الأكاديمية والإعلامية والمنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو،

31 أكتوبر

دراساتنا العليا الى اين…؟

وجدت حرجا كبيرا في تناول هذا الموضوع من زاوية صحفية في غاية الموضوعية خوفا من تداخل الامر مع صفتي عميدا لكلية الاعلام ومحاولات البعض لاصطياد العمداء بل كل الشرفاء بالمياه العكرة بخلط الاوراق وحسمتامريلقناعتي وايماني المطلق بمقولة ان الساكت على الحق شيطان اخرس..!
يفترض إن لكل كلية وجامعة خطة علمية مدروسة بطريقة متناهية تحدد من خلالها الاحتياجات العلمية والوطنية للدراسات العليا وعدد المقاعد في( الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه)

31 أكتوبر

الربيع الالكتروني في الجامعات

شهدت الجامعات العراقية مؤخرا قفزات نستطيع إن نصفها بالنوعية في مجال تفعيل مواقعها الالكترونية لتكون وسيلة أساسية في التواصل الاجتماعي والتنمية المعرفية.
ويقف وراء هذه الخطوات العلمية الهادفة لتقليص الفجوة الرقمية والمعرفية والاجتماعية مابين مئات الآلاف من طلبة العلوم وعشرات الآلاف من أعضاء الهيئات