تجربة مركز بحوث السوق على طاولة نقاشات قسم الصحافة

ضمن منهاج الرصد والتحليل الذي يتصدى له طلبة الدكتوراه في قسم الصحافة استضافت كلية الاعلام، مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد، للحديث عن تجربة المركز ودوره في الحد من ظاهرة الغش والتلاعب بالمنتجات الغذائية والاستهلاكية والسلع والبضائع.

عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي قال انه تم عقد جلسة حوارية لطلبة الدكتوراه في قسم الصحافة مع مدير المركز الدكتور سالم صالح التميمي للاطلاع على تجربة المركز ومعرفة المشاكل والمعوقات التي تواجههم، فضلا عن كشف المعلومات والمراحل التي تخفى على الكثير من الصحفيين.
واضاف التميمي ان الطلبة استمعوا الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المركز واهم القضايا التي يهدف من خلالها الى رفع الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك العراقي وترشيد قراراته الشرائية باتجاه اختيار السلع والخدمات ذات مستويات الجودة، وبناء قاعدة لحماية المستهلك من الغش والتضليل التجاري والاضرار الصحية الناجمة عن استهلاك واستعمال سلع وخدمات ضارة وغير امينة.
من جانبه اوضح مدير بحوث السوق وحماية المستهلك الدكتور سالم التميمي، ان المركز يقوم باعداد استطلاعات عن اهم الظواهر المتعلقة بالمواد الغذائية والاستهلاكية والبضائع واتجاهات الراي والخدمات والسلوكيات وكل ما يتعلق بالحياة اليومية للمواطن مثل الخدمات المصرفية وانظمة المرور واسباب الهجرة وسلوك الزبائن ازاء منتج معين.
واستمع الدكتور التميمي الى اسئلة ومداخلات الطلبة الباحثين، وابدى الجانبان استعدادهما لتنفيذ استطلاعات الراي فيما يتعلق ببعض الظاهر المسكوت عنها والتي تؤثر على الصحة وتعد جزء من الفساد الذي يرفع الجميع شعار محاربته في بلد يتطلع الى الاصلاح ومحاربة الفساد.