تنظيم ندوة علمية تعريفية حول سبل مواكبة آليات النشر العالمية

كلية الاعلام/ بغداد..نظمت كلية الاعلام, الثلاثاء,  ندوة تعريفية بعنوان (سبل مواكبة آليات النشر العالمية بحضور عدد من اساتذة الكلية وباحثيها).

وتضمنت الندوة محاور عدة تناولت مستوى المجلات العلمية ورصانتها واهمية تحديد المعلومة علمياً والمستوى المنجز الذي يحدده عامل التاثير العالمي وعلاقته بالمشروع البحثي.
وقالت الاستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل الراوي سكرتيرة تحرير (مجلة الباحث الاعلامي) في حديث خصت به الموقع الالكتروني, ان الاهتمام المتزايد بالبحوث العلمية والمتابعة المستمرة لمناهجها التي تعد من اولى المسلمات التي تؤدي الى الارتقاء بالواقع التعليمي.
واضافت الراوي ان الكلية تتجه الى اقامة ورش عمل متخصصة لأساتذة الكلية لتفعيل العمل باليات النشر العالمية واستغلال التطبيقات الحديثة ومنها تطبيق (google scholar), وذلك في اطار سعيها لمواكبة اليات النشر العلمية العالمية.
واكدت المحاضرة ان هذا المواقع يمتلك الية تتيح للباحثين في مجال الاعلام والاتصال والعلوم الاخرى بعرض بحوثهم والتعريف بها لدى المجتمع البحثي العلمي والعالمي, وهي ترنوا من خلال ذلك الى تجاوز عوائق الاتصال العلمي في العالم.
يذكر ان من بين سبل مواكبة اليات النشر العالمية هو موقع الباحث الاعلامي (google scholar) الذي بدات باعتماده جامعة بغداد كشرط اساسي من شروط الترقية العلمية ويتيح للباحثين نشر نتاجاتهم العلمية والفكرية التي تؤدي الى رفع تصنيف المؤسسات التعليمية التي يعملون بها.انتهى/64