كلية الإعلام تعتزم إبرام مذكرات تعاون مع الجامعات المصرية

كلية الإعلام / خاص ….
ناقشت كلية الإعلام  / جامعة بغداد إمكانية إبرام مذكرات تعاون مع عدد من كليات الإعلام في الجامعات المصرية لتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الاتصال وفنون الإعلام المختلفة .
وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي إن زيارة وفد كلية الإعلام إلى القاهرة التي جرت مؤخرا ، أسفرت عن إنضاج مسودات مذكرات تعاون علمي مع كليات الإعلام والاتصال في الجامعات المصرية .


وأضاف تضمنت مسودات المذكرات تبادل الخبرات الثقافية والأكاديمية ، مبيناً إن الزيارة كانت فرصة للاطلاع على التجربة الرائدة لكليات الإعلام المصرية في تدريس فنون الاتصال فضلاً عن وضع أسس للتعاون العلمي والبحثي . 
وقد ضم الوفد كل من عميد كلية الإعلام  الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي ، ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتور إرادة زيدان الجبوري  ، ورئيس وحدة اللغة العربية الأستاذ المساعد الدكتور محمد رضا مبارك ، والتدريسية في قسم العلاقات الأستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل.


وأشار التميمي إلى إن وجهة الوفد الأولى كانت إلى جامعة القاهرة حيث التقينا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جابر جاد نصار  ، الذي أعرب عن سعادته في تعميق العلاقات العلمية بين جامعة بغداد وجامعة القاهرة .
وشهدت الزيارة إهداء رئيس جامعة القاهرة ( درع الجامعة ) إلى جامعة بغداد بينما قدم الوفد العراقي درع ( كلية الإعلام ) المطرز برموز الحضارة العراقية القديمة إلى رئيس جامعة القاهرة  .
وذكر الدكتور هاشم حسن إن الوفد العراقي التقى عميد كلية الإعلام / جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور جيهان يسري وبحث معه آليات التوأمة  وتنسيق عملية النشر العلمي والبحوث والإشراف المشترك وتبادل الزيارات العلمية .
وأكد التميمي إن كلية القاهرة وبصفتها رئيسا للرابطة العربية لعمداء كليات الإعلام العربية وجهت دعوة رسمية إلى كليتنا للانضمام إلى الرابطة وحضور اجتماعها الثاني الذي سيعقد في القاهرة ، وكانت محطة الوفد العراقي العلمي التالية في جامعة (6) أكتوبر ، التقى خلالها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد عطية سعد  ، الذي رحب بالوفد الزائر مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون مع جامعة بغداد العريقة في مختلف التخصصات  ، وفي مقدمتها الإعلام وفنون الاتصال في إطار مذكرات تعاون جادة تسهم في تبادل الخبرات وتنشيط الفعاليات العلمية  النوعية  ، لاسيما مايتعلق منها في تطور تكنولوجيا المعلومات ، وقد أهدى عميد جامعة ( 6 ) أكتوبر درع الجامعة للوفد العراقي . 
وأوضح التميمي إن الوفد التقى عميد كلية الإعلام في جامعة ( 6 ) أكتوبر الأستاذ الدكتور مرعي مدكور وبحث معه آليات التعاون العلمي بين الجانبين في مجال تطوير مهارات التدريسيين عن طريق تبادل الزيارات العلمية والإشراف المشترك  ، وفي رحاب المعهد العالي للإعلام التقى الوفد بعميد المعهد الأستاذ الدكتور هويدة سيد مصطفى التي عبرت عن سعادتها بهذه الزيارة مؤكدة رغبتها في مد جسور التعاون مع جامعة بغداد وكانت أخر محطة للوفد في مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية حيث اطلع على تجربة المركز في إجراء الاستطلاعات الميدانية واستمع إلى شرح مفصل مع الدكتور عمرو هاشم نائب مدير المركز تناول فيه ، أهمية الاستطلاعات في التعرف على اتجاهات المجتمع إزاء مختلف القضايا والأزمات . انتهى / 64