الاعلام تنظم دورات تدريبية في استطلاعات الرأي العام لطلبتها

الاعلام / خاص…

نظمت كلية الاعلام في جامعة بغداد وبالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية دورة تدريبية في استطلاعات الرأي العام للمدة من الثالث والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الخامس والعشرين منه.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام في تصريح صحفي خص به /الموقع الالكتروني/ ان هذه الدورة التدريبية تاتي في اطار التعاون بين كلية الاعلام واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية لتعزيز الجانب العملي للطلبة مقارنة بما تلقوه من مواد نظرية في قاعات الدرس.
واضاف التميمي ان كلية الاعلام فتحت افاق التعاون مع منظمات المجتمع المدني في مجال تدريب طلبتنا.
من جانبه اشارت الاستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان الحمداني ان الدورة التدريبية تناولت محاظرات مكثفة حول الاستطلاعات ومفهومها وتعريفها وكيفية التعامل مع الجمهور اثناء توزيع الاستمارات واقناعهم بضرورة واهمية الاستطلاعات في تطوير اداء المؤسسات.
واوضحت الحمداني ان للجمهور دور كبير في ابداء آرائهم وملاحظاتهم في معرفة رجع الصدى وبلورة هذه الملاحظات الى تطوير كل ما يخص المؤسسات وعلى وجه الخصوص المؤسسات الاعلامية .
على صعيد متصل بين مدير العلاقات العامة في اتحاد الاذاعات والفضائيات العراقية عدنان العربي ان الدورة التدريبية للطلبة تاتي ضمن مشروع موسع للاتحاد لمعرفة تاثير الفضائيات والاذاعات العراقية على المتلقي العراقي والعربي في داخل البلد وخارجه.. بغية تطوير ادائها وبرامجها, اذ سيقوم الطلبة في اليوم الثالث وبعد انتهاء المحاضرة الاخيرة بتوزيع استمارات الاستطلاعات على جمهور مدينة بغداد, وبالتعاون مع وزارة الداخلية وهي احدى محاور المشروع.
واكد العربي ان الاتحاد استضاف خمسة من المحاضرين والخبراء الدوليين في مجال الاستطلاعات منهم الخبير الدولي الدكتور فتحي ابراهيم من لبنان, والدكتور مجيد دانشابر من ايران.
يذكر ان الدورة كانت ثلاثة ايام, شملت يومين للتدريب واليوم الثالث خصص للتطبيق العملي.حيث شارك فيها (43) طالب وطالبة من الاقسام العلمية الثلاثة.انتهى /64