الاعلام / خاص …

عقدت وحدة الارشاد والتوجيه التربوي بكلية الاعلام في قاعة الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس سره ) الثلاثاء ندوة حوارية تناولت القضايا والموضوعات والظواهر السلبية في الجامعات.

وقال معاون العميد لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور عبد النبي خزعل في تصريح صحفي خص به مراسل / الموقع الالكتروني / أن “للجامعة دور كبير في المجتمع والقيمة الاجتماعية العليا في الدولة مشيرا الى ضرورة ابتعاد الطلبة عن الظواهر السلبية لاسيما ظاهرة التدخين”.

على صعيد متصل قال مدير وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية الاعلام الأستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش العقابي ” ان الندوة تناولت العديد من المحاور منها إشاعة الروح الوطنية والمحافظة على النظام العام , ومعالجة التدخلات العشائرية والطائفية في الشؤون الجامعية , والمبالغة في حفلات التخرج وإشاعة ثقافة الاعتدال , وظاهرة انتشار الملابس الغريبة  وغياب الزي الموحد , فضلا عن أنتشار ظواهر التدخين والمخدرات والألفاظ البذيئة”.

وأضاف ان الندوة شارك فيها كل من الدكتور زينب محمد مقرر قسم الصحافة , والدكتور صفد حسام مقرر قسم العلاقات العامة , والدكتور ربى صاحب مقرر قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية .

وأوضح العقابي أن الندوة خرجت بعدة مقترحات وتوصيات أبرزها ضرورة وضع عقوبات معنوية ضد الطلبة المدخنين داخل الجامعة , وتشجيع الطلبة على لبس الزي الموحد والملابس اللائقة , ومحاسبة من يتلفظون بألفاظ بذيئة , واشاعة الاحترام المتبادل بين الأساتذة والطلبة. 

وبين مدير وحدة الارشاد والتوجيه التربوي “ان الندوة شملت أيضا مقترحات اجراء استطلاع للتعرف على أهم اتجاهات ومقترحات الطلبة لتقوية التعليم الجامعي  , وتجنب اقحام العشائرية والطائفية والتدخلات القبلية في شؤون التعليم الجامعي , والحفاظ على القانون واحترام الجامعة والتقييمات الجامعية , وتشجيع الطلبة على العودة الى الكتاب وزيادة الثقافة العامة”. 

يذكر أن وحدة الارشاد والتوجيه التربوي في كلية الاعلام عقدت العديد من الندوات لمحاربة الظواهر السلبية داخل الجامعات العراقية.

أنتهى / 64

تم تعطيل التعليقات