وفد من جامعة أهل البيت يزور كلية الاعلام

كلية الاعلام / خاص …

زار وفد من جامعة أهل البيت  ، الأربعاء برئاسة رئيس قسم الصحافة الدكتور غالب الدعمي وبعض الأساتذة والعديد من طلبة كلية الاعلام .
وقال عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في كلمة له على مسرح الكلية ونقلها مراسل / الموقع الإلكتروني / ” تحية لكم يا أبناء كليات الاعلام, أقولها بلا مبالغات وبدون انحياز للمهنة , أنا أؤكد بهذه المرحلة الانتقالية على الدور المؤثر الذي يؤديه الإعلامي ، فيجب أن تمتلكون قدرات تفوق قدراتنا وتجسدون أخلاق أروع من التي نجسدها , أخلاق النبوة والرسالة وأخلاق الشهداء فبهذه الروح فقط نستطيع أن ننقذ العراق , بالكلمة الصادقة والصورة المعبرة ولذلك الصحفي هو عبارة عن شهيد يمشي على الأرض “.
وأضاف  شرف لنا أن نلف بالعلم العراقي وهو راية الاستشهاد أفضل مما نلف بلحاف الهزيمة والهروب, متابعاً بالقول ان كلية الاعلام هي كليتكم وأتمنى فعلاً أن تكونوا رساليين بالقول والفعل لإنقاذ العراق من أعداء العراق الأثنين , الأول يتمثل بالإرهاب فهذه الذئاب التي جاءت من كل بقاع الأرض ، تريد أن تقضي على هوية العراق كي تنشر الصهيونية العالمية, وعدو العراق الاخر هو الفساد فكل مفسد هو داعشي حتى وان كان المفسد يحمل الجنسية العراقية او العربية او الاسلامية.
وبنهاية كلمته قال التميمي أترك لكم هذا المسرح حيث كان أحد القادة يقول أعطيني خبزاً ومسرحا أعطيك شعبا مثقفا فأنتم أهلا لذلك وأحييكم على مبادرة استخدام المسرح الذي يعتبر قوة خارقة لإعادة صياغة العقول حتى نكون استشهاديين للوعي والكلمة والصورة المعبرة.
على صعيد متصل قال رئيس قسم الصحافة في جامعة أهل البيت الدكتور غالب الدعمي أن هذه الزيارة كانت بالتنسيق مع عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي وبعض التدريسيين والأساتذة في هذه الجامعة والهدف منها التطلع الى التجربة المتميزة لهذه الكلية في مجال التدريب العملي للطلبة لوجود قناعة أن طالب الاعلام أن لم يتدرب على الفنون الصحفية ليكن صحفي وهو طالب فمن الصعوبة لاحقا ان يكون صحفي متمرس. 
وأكد الدعمي أن الطلبة تم اصطحابهم الى مبنى الإذاعة والأستوديو التلفزيوني لشرح الية عمل الأجهزة الاذاعية والتلفزيونية والمسرح ليقدموا في نهاية الزيارة عرضا مسرحيا جميلاً. 
موضحاً أن طلبة جامعة أهل البيت حملوني رسالة شكر لعميد كلية الاعلام وللأساتذة الكبار في هذه الكلية. 
يذكر ان كلية العلام استقبلت العديد من ممثلي الجامعات بمختلف المحافظات العراقية للاطلاع على تجربة الكلية في دعم الجانب العملي .  
أنتهى / 64