ناقش طالب الدكتوراه في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية  محمد فيحان الغانمي أطروحته الأربعاء على قاعة الشهيد محمد باقر الصدر للمناقشات.
وتضمنت الأطروحة التي حملت عنوان  (اتجاهات التغطية الاخبارية للأزمة اليمنية في الفضائيات العربية وانعكاساتها على الجمهور العراقي) الحديث عن تعامل الاعلام العربي مع مجريات الأحداث في الساحة اليمنية.
وتهدف أطروحة الدكتوراه الى معرفة اتجاهات التغطيات الاخبارية في قناتي الميادين والعربية الحدث عن الازمة اليمنية، التعرف على الشخصيات المحورية التي اعتمدتها (الميادين ، العربية الحدث) قناتا البحث في نشراتهما لتغطية اخبار الازمة اليمنية، معرفة اتجاه الشخصيات المحورية التي تم اعتمادها في سياق نشرات اخبار قناتي البحث، كشف الكلمات المحورية الاكثر بروزا واستعمالا في التغطيات الاخبارية عن الازمة اليمنية في قناتي البحث، كشف الاختلاف في استعمال اي من الاطر الاخبارية في قناتي البحث لمعالجتهما اخبار الازمة اليمنية.
ومن أهداف الاطروحة  في الجانب الميداني التعرف على رأي الجمهور في التغطية الاخبارية لقناتي الميادين والعربية الحدث (قناتا البحث)، مظاهر التغطيات الاخبارية من حيث الحياد والتحيز إزاء الازمة اليمنية في قناتي البحث، دواعي تشكيل اتجاهات التأييد والمعارضة لدى الجمهور عن  اطراف الازمة كما عكستها التغطيات الاخبارية في قناتي الميادين والعربية الحدث له.
و خلصت الأطروحة الى جملة من النتائج كان منها 
أولا: نتائج الدراسة التحليلية:
 1_ تركيز قناتي البحث على استعمال وتكرار وتكثيف كلمات محورية بعينها من اجل إحداث التأثير في الجمهور من جهة، وبيان اتجاهها حيال الموضوع او الشخصية المتناولة في التغطية من جهة أخرى مثل ( المخلوع صالح، العدوان السعودي، مليشيات الحوثي، النظام السعودي.).
2_ استضافة شخصيات ذات اتجاهات منسجمة مع السياسة التحريرية لكلا قناتي البحث بالنسبة لملف الازمة اليمنية، من اجل تعزيز الرؤى والسياسات الاخبارية التي تذهب باتجاهها تغطيات القناتين..
3_ توظيف قناتي البحث آليات عملية التأطير من حيث الابراز او الانتقاء او الاغفال والاستبعاد من اجل تقليص فرص التأمل او التفكير لدى المشاهد وجعله امام صورة وواقعة واحدة وهي التي تعرض عن طريق هذه التغطية..
4_ عرض التغطيات الاخبارية لقناتي البحث باتجاهات متحيزة لطرف دون أخر من اجل التأثير في الجمهور وتشكيل اتجاهاته بما يتوائم والمضمون الاخباري..
ثانيا: نتائج الدراسة الميدانية: 
1_ تحديد المبحوثين الاسباب التي عكستها التغطيات الاخبارية لقناتي البحث في تشكيل اتجاهاتهم حيال تأييد طرف دون اخر من اطراف الازمة اليمنية.
2_ قدرة المبحوثين على تشخيص مظاهر الحياد والتحيز في سياق تغطيات قناتي البحث للازمة..
3_ تحديد اتجاهات المبحوثين إزاء اطراف الازمة نتيجة تأثرهم بالتغطيات الاخبارية لقناتي البحث..
4_ تحقق فروض البحث الاربعة، مع الاستدلال على بعض الفروق ذات الدلالات المعنوية لصالح العينة في اطار قياس العلاقة بين المتغيرات الديموغرافية للمبحوثين والفروض.
وفي النهاية تم قبول أطروحة الدكتوراه للطالب مثنى محمد فيحان الغانمي بتقديرجيد جدا..

تم تعطيل التعليقات