أقامت كلية الاعلام جامعة بغداد بالتعاون مع مركز الاتحاد للتدريب الاعلامي ucmt التابع لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية على مسرح الكلية محاضرة بعنوان واقع التغطيات المباشرة في الفضائيات الاعلامية بين حاجة المتلقي وامكانية القنوات.

القى المحاضرة الاعلامي عبد الله شمس الدين رئيس التحرير في قناة الميادين اللبنانية وحضور عميد كلية الاعلام ومعاونيه وعدد من اساتذة وطلبة الكلية.
وأكدت المحاضرة على أهمية التواجد الميداني للمراسلين خلال التغطيات الاعلامية ونقل الصورة الحقيقية وأوضح المحاضر الفرق بين القنوات المحلية وقناة الميادين اللبنانية التي تواجدت في معركة الحويجة ومعظم المعارك داخل الاراضي العراقية فيما غابت وسائل الاعلام المحلية عن تلك المعارك.
وأوعز سبب غياب تلك القنوات عن ساحات القتال لعدم وجود بنية تحتية واجهزة متطورة كثيرة تواكب الأحداث في كل مكان لعدم وجود الأموال الكافية لسد حاجة القنوات أو لعدم فهم المؤسسة لأهمية هذا الحدث على الصعيدين المحلي والدولي.
هذا وعبر عميد كلية الاعلام عن شكره للمحاضر الاعلامي عبد الله شمس الدين وللوفد اللبناني وثمن حضورهم لايصال رسالة ان العراق ولبنان لديهم نفس التحديات ويواجهون نفس العدو على الصعيدين السياسي والاعلامي.

تم تعطيل التعليقات