أعلن قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة بغداد ، الثلاثاء ، نتائج استطلاع (استفتاء أقليم كردستان العراق من وجهة نظر النخب العراقية).

 وجاء اعلان النتائج في حفل أقامته الكلية بحضور عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية من بينهم النائب حنان الفتلاوي.
وكشفت نتائج الاستطلاع ان نسبة كبيرة من المبحوثين بلغت 75,55% عدم دستورية الاستفتاء فضلاً عن كونه بداية للانفصال ووجد 63,33% من افراد العينة ممن أجابوا ان البارزاني غير قادر على بناء دولة بالاعتماد على اسرائيل ومعارفه من دول الجوار .فيما أشار 68,22% من المبحوثين الى ان الاقليم سيواجه أزمة اقتصادية خانقة تضطره الى التراجع عن مساعي الانفصال . ويعتقد  76,53% من أفراد العينة ان الانفصال لايوفر الحماية والحقوق للأقليات الاخرى.
وأكد 62,84% من المبحوثين أن البارزاني سيتراجع عن موقفه تحت الضغوط الاقليمية الدولية الرافضة للاستفتاء ، ويعتقد 66,31% من أفراد العينة ان حكومة بيشمركة اقليم كردستان هي من تبدأ الحرب على الحكومة المركزية لغرض الاستقلال كأمر واقع.
وتضمنت الاحتفالية مناقشات حول اسباب لجوء قادة اقليم كردستان الى هذه الخطوة التي تعد مقدمة للانفصال عن الدولة العراقية.
 بعدها تجولت النائب حنان الفتلاوي وعدد من الشخصيات  في أرواقة الكلية ، اذ اطلعوا على الجوانب التطبيقية والانشطة العملية    وجريدة الصحافة ، ووكالة ميديا نيوز، واذاعة كلية الاعلام ، ومسرح الكلية واستوديوهات انتاج البرامج.

تم تعطيل التعليقات