تعاون للتأهيل بين كلية الإعلام ورابطة المصارف الخاصة

بدأت مطلع الأسبوع الحالي في كلية الإعلام بجامعة بغداد الخطوة الأولى لتأهيل خريجي الكلية بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية لإتقان مهارات الصحافة الاقتصادية.

وقامت الكلية في إطار آليات تعاون مع الرابطة التي يرأسها الاقتصادي العراقي المعروف ( وديع الحنظل) بدعوة العشرات من خريجي السنوات الثلاث الأخيرة لغرض إخضاعهم لاختبار تحريري ومقابلة شارك فيها (65) خريجا وخريجة سيرشح منهم (40) خريجا من كلا الجنسين لورش متقدمة تشرف عليها الرابطة لتطوير مهاراتهم في الصحافة الاقتصادية عامة والعلوم المصرفية وشؤون البنوك خاصة بالاستعانة بخبراء محليين ودوليين من ذوي الخبرة المشهودة في هذا المجال الحيوي الذي تفتقده وسائلنا الإعلامية.
ومن المؤمل اختيار المجموعة المتفوقة من الخريجين الذين يجتازون الورشة المتخصصة عالية المستوى للعمل في المصارف من أعضاء الرابطة والتي يصل عددها لستين مصرفا في خطوة مهنية هي الأولى من نوعها لتطوير المهارات في إطار إستراتيجية الرابطة للنهوض في القطاع المصرفي الأهلي والحكومي استعداداً لانطلاق حركة التنمية الشاملة بعد مرحلة سقوط داعش.
ويذكر ان عمادة الكلية وممثلين من الرابطة عقدا اجتماعات متعددة تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون في مجالات التأهيل والتطوير لخدمة الطرفين.