كلية الإعلام/خاص …

نظمت كلية الإعلام في جامعة بغداد ، الاربعاء ، مبادرة لتدريب الطلبة على مفاهيم بناء السلام في مواقع التواصل الاجتماعي ،بالتعاون مع منظمة الغد للحوار والتنمية ومنظمة صوتنا.
وقال المشرف على تدريب الطلبة المهندس غيلان قحطان ” أساس المبادرة هي تدريب الشباب على مفاهيم بناء السلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي و تعزيز فكرة الهوية الوطنية وحب الانتماء للوطن ، وآلية احترام الآخر ، وضرورة رصد  الموضوعات المزيفة المنشورة في social media والتي تحمل في مضمونها الكثير من الرسائل السلبية التي تبث الى المتلقي ، والعمل على تنظيم حملات توعوية مضادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على المغرضين الذين يستهدفون زعزعة الامن وخلق الفوضى في البلد “.
وأضاف ان الفكرة الاساسية من المبادرة جاءت لتوجيه عقل الشباب العراقي نحو الامور الايجابية في عملية التواصل الاجتماعي عن طريق تنظيم الورش والندوات ونشر القصص الايجابية بين أوساط الشباب.
تهدف المبادرة الى نشر المفاهيم والقضايا الايجابية في المجتمع عن طريق توجيه الشباب العراقي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة صحيحة وتحقيق الغاية المنشودة من عملية التواصل وهي خلق أفراد ايجابيين في الحياة وتحديداً الشباب لانهم أداة اساسية من أدوات التواصل الاجتماعي.انتهى /64

تم تعطيل التعليقات