كلية الإعلام/خاص…
عقدت كلية الأعلام بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، الاحد ، ولأول مرة مناظرة علمية بين الاستاذ الدكتور عمار طاهر والاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير الفيصل حول ( مواقع التواصل الاجتماعي بين مخاطر الاستخدام وإيجابياته ).
تناولت المناظرة العلمية موضوع ذو أهمية كبيرة ألا وهو التواصل الاجتماعي وبينت جوانبه السلبية التي تحمل رسائل خطيرة على المتلقي من حيث الاثار النفسية والاجتماعية والتشريعية والمهنية والاخلاقية والصحية والمجتمعية ،أما الجوانب الايجابية لمواقع التواصل الاجتماعي تستخدم كوسيلة أتصال حديثة يستخدمها ملايين الافراد للتعارف ولزيادة التواصل في مختلف مجتمعات العالم ، وتتمثل بسرعة انتشار المعلومة ، ،وتلاقح الافكار والحصول على المعارف المختلفة ،ونشر الثقافات ،وطرح حملات تثقيفية توعوية تنشر الاسلوب الحضاري في تعامل المستخدمين مع تلك المواقع ، وتم عرض أفلام ذات صلة بهذا الموضوع طرح فيها أخر ما توصلت اليه الاحصائيات العالمية لسنة 2018 عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت المناظرة بصدى ايجابي واسع وطرحت مجموعة من الافكار وناقش الحاضرون عدد من الاسئلة .
وحضر المناظرة مدير مركز أبن سينا الدكتور محمد صادق العبيدي ونخبة من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا .
تهدف المناظرة الى كيفية توظيف مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة ايجابية والتقليل من سوء استخدامها وإبراز مواطن ضعفها ومعالجتها وتطوير مواطن قوتها، وإبراز أهميتها واستثمارها بطريقة ايجابية . انتهى/64
ولمتابعة المناظرة رابط فيديو المناظرة……………………..يرجى النقرهنا

تم تعطيل التعليقات