كلية الإعلام/خاص…

نظمت كلية الإعلام بجامعة بغداد، الاحد، محاضرة حول (التغطية الإخبارية المراعية لحساسية النزاعات) بالتعاون مع المجلس الدولي للبحوث والمبادلات (IREX) في إطار برنامج المهنيين الأمريكيين الزائرين للعراق VAP) قدمت المحاضرة الخبيرة في مجال تطوير مهارات الاعلام carol Daniel. 
وتضمنت المحاضرة محاور عدة  أهمها : دور الصحفي في ايصال المعلومة بصورة مهنية بناءة وحيادية قدر المستطاع، ومناقشة المعيقات التي توقف عمل الصحفي وتمنعه من ايصال المعلومة بكل جوانبها،  والتطرق الى الاساليب التي تجعل  الرسالة الإعلامية فاعلة وتحدث التغيير المطلوب، والوقوف على  توقعات الجمهور المستهلك للإعلام من التغطية الإعلامية، والاثر الذي يترك بعد تلك التغطيات.
وركزت المحاضرة على جانبيين الجانب الاول اللقاء مع الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية والجانب الثاني إجراء لقاءات موسعة مع الطلبة لمناقشة موضوع المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقهم وتأثير وسائل الإعلام عليهم، والتركيز على نقل المعلومة الحقيقية بطريقة موضوعية والتحري عن مصادر الاخبار والتأكد من صحة المعلومات، وجاءت فكرة القاء المحاضرة  بعد اللقاء مع الطلبة من مختلف كليات واقسام الإعلام في العراق ودراسة الموضوعات التي يحتاجها الطالب لممارسة العمل الصحفي بصورة مهنية. 
وقدمت المحاضرة معلومات قيمة حول عملية التفكير النقدي للصحفي من جانب والقارئ من جانب أخر وأهميته في تحديد صدق وكذب المواد الإعلامية التي تبث عبر وسائل الإعلام والاتصال. 
تهدف المحاضرة الى التزام الصحفي بمعايير كتابة الخبر وابرازه والحصور على مادة اخبارية تلفزيونية ملفتة للنظر عن طريق الانسجام بين العنوان والنص والبلاغة في اختيار الكلمات  والتركيز على اختيار العنوان المثير للاهتمام من قبل الجمهور.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات