بعد تواجدها في كلاريفيت..مجلة الباحث الاعلامي تدخل قاعدة بيانات EBSCO العالمية

كلية الاعلام/..

حققت مجلة الباحث الاعلامي الصادرة عن كلية الاعلام /جامعة بغداد نجاح جديدة من خلال دخولها في مستوعب قاعدة بيانات EBSCO data base العالمية.

وقال رئيس تحرير المجلة الدكتور عبد الأمير الفيصل, أن “الهدف الأساسي الذي سيتخذه هو مواصل النجاحات وايصال المجلة الى المستوعبات العلمية العربية والعالمية”, مشددا على أهمية “ممارسة العمل الجماعي لتحقيق الإنجازات التي تستحقها مجلة الباحث الإعلامي”.

بدوره، اعرب عميد كلية الاعلام الدكتور هاشم حسن التميمي، عن شكره للعاملين في المجلة وجميع المساهمين في تطوير هذا المنجز الاكاديمي”، عادا” دخول المجلة ضمن  مستوعب كلاريفيت وقاعدة بيانات EBSCO data base العالمية خطوة جديدة للارتقاء بها نحو اعلى سلم في المستوعبات العالمية”.

واضاف التميمي :علينا ان نسابق الزمن ونطور رصيدنا في مجالات الجودة والرصانة وهذا لا يتحقق الا بالعمل العلمي المنظم المعترف فيه دوليا”.

يذكر ان شركة EBSCO تعد اول وكيل معلومات عالمي مزود للخدمات الاستشارية واحدث التقنيات لإدارة واتاحة المحتوى الجيد الذي يتضمن المطبوع، الدوريات والمجموعات (الحزم) الالكترونية، قواعد البيانات البحثية والكتب الالكترونية.

ونجحت مجلة الباحث الاعلامي التابعة لكلية الاعلام – جامعة بغداد، اواخر تشرين الاول 2018 بدخول مستوعب كلاريفيت الدولي والمعروف سابقا بـ”تومسون رويترز”. انتهى/64