طلبة المرحلة الاولى في الاعلام يؤدون “القسم” لخدمة العراق والحفاظ على اخلاقيات المهنة

كلية الاعلام/..

استقبل عميد كلية الاعلام – جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن التميمي، طلبة المرحلة الأولى للأقسام العلمية الثلاث (صحافة، صحافة اذاعية وتلفزيونية، علاقات عامة) في مسرح الكلية، وفيما رحب بدخولهم مهنة السلطة الرابعة، طالبهم بأداء القسم المهني لخدمة العراق والحفاظ على اخلاقيات العمل الصحفي.

وفي مستهل اللقاء، عمد الدكتور التميمي الى “تعريف الطلبة الجدد بطبيعة الدراسة الاعلامية، وقدم لهم شرحا مفصلا حول الاقسام العلمية وقوانينها”، مشدد على ضرورة “الالتزام بالأنظمة الجامعية”، موضحا أن ” الجانب الاهم في الاعلام هو الجانب الاخلاقي وقول الحق في اصعب واشد المواقف التي يواجهها الصحفي”.

واكد الدكتور التميمي على ” اهمية اللغة باعتبارها سلاح الصحافة” مشيرا الى اهمية ” التدريب ودراسة اللغة الانكليزية والحاسوب كونهما عاملان مساعدان في بناء الصحفي المتكامل”.

ومن جانبه أكد مسؤول شؤون الطلبة الدكتور المساعد عبد النبي خزعل على أهمية “الالتزام بالتعليمات واجراءات الوزارة في مسالة الغياب والابتعاد عن الغش لتفادي وقوع الطالب في مسائلات قانونية”.

وفي النهاية ادى طلبة المرحلة الاولى في كلية الاعلام جامعة بغداد، “القسم المهني” في الاعلام الذي يؤكد في مضمونه على خدمة العراق والحفاظ على سيادته واستقلاله والعمل من اجل اعلاء رايته عاليا، فضلا عن العمل على تبصير المجتمع بكل ما يدور حوله، وكشف الفساد وملاحقة المعلومات باستقلالية ودقة وموضوعية . انتهى/64