كلية الإعلام/..

أنجزت طالبة المرحلة الأولى في قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام – جامعة بغداد طيبة خضير حوارا صحفيا مع مدير الحاسبة في دائرة ماء بغداد ورئيس المهندسين الاقدم حكمت عبد المجيد حميد، وهذا يعتبر الحوار الأول لها.

وتناول الحوار الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية وطبيعة عمل قسم الحاسبة ،فضلا عن دعم منظمة اليونسيف والبنك الدولي.

وقال المدير حميد  ان “دائرة ماء بغداد من الدوائر الخدمية المهمة التي تقدم خدماتها للمواطنين”، مبينا ان ” طبيعة عمل قسم الحاسبة هو انجاز معاملات المواطنين والذي تشمل براءة الذمة وتغير اسم ونصب مقياس واصدار القوائم الشهرية”.

واضاف ان ” دعم منظمة اليونسيف و البنك الدولي مهم في مد الدائرة بالمعلومات والخبرة والهدف منها تحسين العمل وتطويره في الجباية”، مشيرا الى ان “الجباية ستكون عن طريق الانترنيت والهواتف وبالتعاون مع هذه المنظمات فضلا عن الدفع المباشر”.

وختم المدير بالقول: “الجباية كلها تدخل ضمن قاعدة بيانات كبيرة وتعالج هذه البيانات ونصدر بها قوائم اخرى”، لافتا الى ان “هناك مشروع لنصب مقاييس الى كافة الدور السكنية”.

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها طلبة المرحلة الاولى في قسم العلاقات العامة في سياق التدريب العملي لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات