في حوار مع الطلبة…مدير قناة الرياضية العراقية يروي تجربته الصحفية في وسائل الاعلام

كلية الاعلام / وحدة الاعلام والمعلوماتية

ضمن نشاط قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية استضافت كلية الاعلام في العشرين من الشهر الحالي الاعلامي حمزة حسين مدير قناة الرياضية العراقية.

وقال الدكتور فاضل جتي سلمان رئيس القسم ان تلك الاستضافات لشخصيات اعلامية ورياضية وسياسية تعد بمثابة تدريب عملي للطلبة في كيفية طرح الاسئلة وآلية الاعداد للبرامج التلفزيونية..

مشيراً الى ان اختيار الزميل حمزة حسين جاء لخبرته القوية في وسائل الاعلام ومنها قناة ابو ظبي وقناة العراقية كمذيع نشرة اخبار ثم مديراً للقناة الرياضية من جانبه قال الزميل حمزة حسين لي الشرف ان التقي باساتذة وطلبة الاعلام الذين وجدتهم شعلة من النشاط في طرح الاسئلة والتي تدل على حرصهم على الابداع والتطور والاستفادة العملية من الحوار.

وقد جرى حوار مطول بين الطلبة والضيف حول كيفية الاعداد لنشرة الاخبار وعملية التقطيع والانتقال من المذيع الى المذيعة في نفس الخبر دون خلل او انقطاع وخاصة خلال البث المباشر للاخبار وتطرق الزميل حسين الى صفات المذيع الناجح ابتدأ من الشكل واللغة والثقافة العامة.

وقد ابدى الضيف حمزة حسين سعادته بلقائه مع طلبة الاعلام واساتذتها مبدياً استعداده لتدريب الطلبة كمراسلين في القناة الرياضية العراقية وتاهيلهم ليكونوا صحفيين مهنيين في المستقبل.