كلية الإعلام/..

نشر طالب الدراسات العليا في قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بكلية الإعلام – جامعة بغداد (مسلم عباس) تحقيقاً صحفياً حمل عنوان “صحافة الأشباح في العراق.. رحلة البحث عن الأمن الوظيفي” وذلك في موقع “الجزيرة” العربي.

وتناول التحقيق كيف يمكن للصحفي العراقي أن يعمل 16 ساعة في اليوم الواحد لصالح مؤسسات إعلامية مختلفة التوجهات، وحرمان الصحفي من الضمانات الإدارية أو المالية، فضلاً عن قانون حماية الصحفيين الذي وضع ولكنه لم يسد حاجات الصحفيين، مبينا أن الأجور المتدنية التي يتقاضاها الصحفي دفعته للعمل السري مع مؤسسة إعلامية أخرى.

وتطرق التحقيق أيضا إلى الصحفيين الدخلاء على مهنة الصحافة وكيف أضافوا ثقلا جديدا وزاحموا الصحفيين الحقيقيين في تخصصهم، وان سكوت الصحفي عن حقوقه والرضا برواتب قليلة جداً كان أيضا سبب فيما وصل إليه الحال في المؤسسات الإعلامية العراقية الحالية.

وعمد الكثير من طلبة الدراسات الأولية والعليا من مختلف أقسام كلية الإعلام في جامعة بغداد إلى نشر موضوعاتهم في صحف ومواقع عربية ودولية مختلفة، حيث يبرز هنا الدور الكبير الذي قام به أساتذة الكلية مما جعل الطلبة يصلون لهكذا مستويات عالية. انتهى/64أ

تم تعطيل التعليقات