طالب من الاعلام يجري حوارا مع رئيس نقابة اطباء اسنان العراق

كلية الاعلام/..

أجرى الطالب في قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام جامعة بغداد حسن فاضل حوارا صحفيا, ضمن التدريبات العملية  مع رئيس نقابة اطباء اسنان العراق الدكتور فخري الفتلاوي.

 تناول الحوار مشكلات التي يعاني منها اطباء الأسنان فضلا عن كيفية القضاء على من يدعون انهم اطباء اسنان، بالإضافة الى مستوى الطب الأسنان مقارنة مع دول الجوار.

وقال الفتلاوي ان” ذهاب الناس الى الخارج بسبب الاسعار الرخيصة والرمزية وهي ارخص من الاسعار العراقية بكثير لكن العمل رديء جدا واستخدام ادوات رخيصة وقديمة ومستعملة لأشخاص قبلهم لكن المريض لا يعلم.

وتابع ان ” الشرطة قامت بألقاء القبض على 85 شخصا يدعون انهم اطباء اسنان لكنه ليس طبيب انما له ممارسة فقط ووزارة الصحة سجلت 23حالة سرطان الفم بسببهم وبسبب ادواتهم غير النظيف.

وأضاف انه ” في الحقيقة لا يوجد طبيب افضل من الطبيب العراقي وانا بنفسي غادرت الى دول اميركا ودول الخليج لكن لم اجد مثل الطبيب العراقي وانا قرأت رسالات الماجستير وبحوث التخرج لطلبة جامعة بغداد او باقي الجامعات لم اجد مثلها في باقي الدول بسبب ترتيبها وكلامها الدقيق وكل شيء مكتوب معه دليل بحيث يجعل اي شخص يفهم بحثه.

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها الطلبة في سياق التدريب العملي في (جريدة الصحافة ووكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام) لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64