ضمن التدريب الميداني.. طالبة من الإعلام تجري حوارا مع النائب البرلماني امجد العقابي

كلية الاعلام/..

أجرت الطالبة في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام – جامعة بغداد فاطمة حسن حوارا مع النائب البرلماني المهندس امجد هاشم العقابي.

وتناول الحوار مشكلات الموازنة العامة الحالية، فضلا عن كيفية إعادة تأهيل المناطق المحررة والمتضررة، بالإضافة الى عقود وزارة الكهرباء.

وقال النائب خلال الحوار ان ” الموازنة الحالية لا تلبي حاجة المناطق المحررة والمتضررة كون اغلبها موازنة تشغيلية على الرغم من أنها كانت ضعف موازنة عام “،٢٠١٨ ، مبينا ان ” الإنفاق على الخطة التشغيلية كبير جدا حيث توجد عدة محافظات مدمرة بالكامل مثل صلاح الدين ونينوى تحتاج أموال كثيرة من الخطة الاستثمارية لكن هذا المال لا يغطي والسبب وجود قروض كثيرة”.

وتابع ان ” الدول حملت البنك المركزي ووزارة المالية عبء كبير جدا من خلال الاقتراض من البنوك العالمية من المصارف وان هذا القرض يؤدي الى تحمل ديون وفوائد على الحكومة العراقية”، لافتا الى ان انطباعه عن الموازنة ليس سئ ولكن لا بأس به”.

ومن جهة أخرى أشار النائب إلى  انه ” تم إرجاع ١٣٥ مشروع قانون إلى الحكومة لتحديد الأولوية من بين المشاريع المقدمة كون عملية تشريع القوانين تحتاج دراسة معمقة من كافه الجوانب لاسيما المالية والقانونية”.

واختتم العقابي بالقول:  “وزارة الكهرباء قد استجابت لمطالبنا اذ تم توفير ١٢٥٠ محوله من خلال ابرام عقد مع شركه ديالى”.

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها الطلبة في سياق التدريب العملي في (جريدة الصحافة ووكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام وصفحة محاولة) لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64ك