كلية الإعلام/..

أجرى الطالب في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد محمد حمدي حوارا صحيفا مع مديرة مركز دراسات المرأة في جامعة بغداد الدكتورة سهام مطشر ألكعبي.

وقالت الكعبي خلال الحوار ان ” المركز يعكف على دراسة مشكلات تتعلق بالفتيات اللواتي اتجهن للعمل في المقاهي و(الكافيهات) وكذلك قضايا النساء المتسولات والمشردات والعاطلات عن العمل وزواج القاصرات“.

واضافت ان ” المرأة الريفية هي القضية المهمة التي نسعى الى دراسة مشكلاتها واقتراح الحلول لها”، مبينة ان  ” المركز الذي بدأت محاولات افتتاحه منذ عام 2012 لم يفتتح من الناحية العملية الا في عام 2015 ولم يحصل على المصادقة الرسمية عليه إلا في عام 2017 بعد أن حصل المركز على الموافقات الأصولية التأسيسية“.

 وتابعت أن ” الغرض من افتتاح المركز هو العمل على تمكين المرأة في مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، لافتة إلى أنه “مركز علمي ريادي متخصص بشؤون المرأة العراقية من خلال محاولة التعرف على أبرز المشكلات والتحديات التي تجابه المرأة العراقية والتصدي لها بناءً على أسس علمية مستندة إلى نتائج الدراسات والأبحاث التي يقوم بها اساتذة جامعيين بمختلف الاختصاصات العلمية“.

واختتمت الحوار بالقول ان ” المركز ليس جهة حكومية أو جهة تنفيذية بل هو مركز يقيم الدراسات والأبحاث ويستخلص نتائجهما ويوصلها إلى أصحاب القرار.

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها الطلبة في سياق التدريب العملي في (جريدة الصحافة ووكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام وصفحة محاولة) لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات