المنتدى العراقي الثالث للتربية الاعلامية الرقمية يخصص موسمه الجديد لمواجهة الابتزاز الإلكتروني

كلية الاعلام/..
يخصص المنتدى العراقي الثالث للتربية الاعلامية الرقمية موسمه السنوي الثالث، الذي سينطلق في مطلع آذار المقبل، لمناقشة مناهج مواجهة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني.
وقالت الاستاذة الدكتورة ارادة الجبوري معاونة عميد كلية الاعلام للشؤون العلمية ان “المنتدى خرج بعاميه السابقين من مرحلة التوعية بالظاهرة الرقمية، ليبلغ مرحلة التمكين”.
واضافت ان “اللجنة التحضيرية اقرت ان يخصص هذا الموسم في بحث اساليب مواجهة الابتزاز الالكتروني، بالتعاون مع الجهات المختصة، ومنها مجلس القضاء العراقي ووزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني وهيئة الاعلام والاتصالات وشبكة الاعلام العراقي والمعنيين بالقطاع الرقمي في العراق، من مؤسسات ومنظمات وافراد”.
من جانبه، اشار الاستاذ المساعد الدكتور محمد العامري، رئيس قسم العلاقات العامة الى ان “المنتدى كان قد نجح خلال موسميه الاول والثاني في وضع الظاهرة الرقمية على طاولة نقاش المعنيين والمستفيدين منها في العراق في اكبر ممارسة من نوعها على مستوى البلاد”.
وتابع ان “اللجنة التحضيرية حريصة على ان يحقق موسمه الثالث الشهر المقبل نجاحا غير مسبوق آخر بالمشاركة مع القطاعات المهتمة بهذا المجال، وانها اعدت جميع مستلزمات نجاحه الفنية والعلمية”. انتهى/64