كلية الاعلام / وحدة الاعلام والمعلوماتية

استضافت كلية الاعلام – جامعة بغداد يوم التاسع والعشرين من الشهر الماضي الدكتور صلاح عبد الرزاق محافظ بغداد .وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية ان الكلية عمدت على اجراء مثل تلك الاستضافات لتكون تطبيق عملي لطلبة الكلية لأجراء الحوارات الصحفية مع المسؤولين ولأطلاع الزائرين على مراحل تطو رها في الجوانب العلمية والادارية والفنية التي شهدتها الكلية خلال الفترة الماضية.



مشيراً الى ان محافظ بغداد استعرض خلال الندوة منجزه الثقافي والذي يضم العديد من الاصدارات التي الفها خلال الفترة الماضية.

من جهته قال الدكتور صلاح عبد الرزاق محافظ بغداد ان زيارتي لكلية الاعلام تعد من الزيارات المهمة لأن الاعلام هو عصب الحياة وهو سلاح ذو حدين وتطرق المحافظ خلال الندوة الى مجمل اصداراته في الفكر الاسلامي والاسلام السياسي مشيراً الى ان مصطلح الاعلام السياسي هو مصطلح حديث ينبع من الليبراليين الى الاصوليين…مشيراً الى ان هناك تسميات اخرى فمنهم يسمونه يساري او يميني.

ودعى عبد الرزاق جميع الصحفيين الى ضرورة توفر الدقة والموضوعية والتاكد من المعلومات قبل نشرها وضرورة جمع المعلومات والبيانات والوثائق التي من شأنها الارتقاء بالمادة الصحفية المكتوبة وبما يقدم لها اساساً قوياً دامغاً نحو الحقيقة.

من جهه قال الدكتور كاظم المقدادي ان استضافت محافظ بغداد واجراء حوار مع الطلبة له دلالاته ومعاني كبيرة  تنبع من اسم بغداد العريق وما لشخصية المحافظ من بعد اعلامي واسلامي. موضحا الى ان عبد الرزاق له مؤلفاته عديدة تصل الى سبع عشر مؤلفاً منها مقدمة في العلاقات العامة والاعلام السياسي / 2010 . والاسلام الساسي / 2008 , والدستور والبرلمان في الفكر السياسي / 2010 . وعلماء الشيعة ونصرة القضية الفلسطينية / 2010 . والمرجعية والاحتلال الاجنبي وكتاب عن الشهيد الصدر الثاني والعالم الاسلامي والغرب. يذكر ان الباحث هو من مواليد 1954 لديه ثلاثة اولاد و يجيدالتحدث باربعة لغات .

تم تعطيل التعليقات