كلية الإعلام/..
ناقش قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالب علي مهند حميد والموسومة “توظيف العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل صورة المؤسسة”.
وهدف البحث إلى “معرفة الأساليب والطرق التي تتبعها المؤسسات عبر موقعي فيس بوك وتويتر، لتشكيل صورتها لدى الجمهور عن طريق تحليل الشكل والمضمون لصفحة اليونسكو على فيس بوك وتويتر”.
واستخدم الباحث اسلوب المنهج المسحي لتسجيل الظاهرة وتحليلها وتفسيرها، فضلاً عن أداة تحليل المضمون.
وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها ” اعتماد اليونسكو على موقع تويتر بشكل أكبر من موقع فيس بوك، فضلاً عن اعتماده على الاستمالات العقلية والعاطفية واستمالة التخويف” بالإضافة إلى ذلك فإن ” موقع اليونسكو استخدم أساليب الإقناع في رسائله الموجهة إلى الجمهور، ودلالات مضامين الصور في موقعي فيس بوك وتويتر”. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات