وحدة الاعلام العلاقات/..
يشارك التدريسي في قسم الصحافة بكلية الاعلام – جامعة بغداد الدكتور فلاح الخطاط، ببحث علمي موسوم “تطوير البنية التصميمية لأغلفة مجلات الاطفال العراقية” في مؤتمر البحث العلمي والدراسات البينية الذي تقيمه كلية الاداب – جامعة القاهرة خلال شهر اذار المقبل.
وجاء في البحث ان “الجانب البنائي لأي عمل فني أو تصميمي يمثل مجموع القوانين والعلاقات الإنشائية المؤسسة لبنائه ونوع النظام الذي يقرر الطريقة التي يجب توزيع وتنظيم العناصر على وفقها، لإحداث تأثير جاذب، وهذه العناصر تشكل الأساس المادي الذي يفعل العلاقات المتكونة بينها، ويّفعل الجانب الوظيفي والجمالي بتأسيس الإنجاز التصميمي”.
وشدد البحث على ضرورة “تسليط الضوء على المقدرة الفكرية والفنية لدى المصممين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وخصوصا العاملين في دار ثقافة الاطفال بمجال التصميم والاخراج الصحفي”.
كما اكد على اهمية “تطوير البنية التصميمية لأغلفة مجلات الأطفال وخصوصا مجلة المزمار. وهذا يدخل ضمن حدود زمنية فعلية من سنة 2015 ولغاية 2017 في العراق وتحديدا دار ثقافة الاطفال التابعة لوزارة الثقافة العراقية، فضلا عن وضع تعريفات لبعض المصطلحات كالبنية التصميمة ومن ثم تعريفها تعريفا اجرائيا وفق شروط وضوابط البحث العلمي”. انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات