وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
احتفى قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد بالرائد الإذاعي خالد العيداني، في ندوة حوارية أدارها الدكتور ضياء مصطفى، وبحضور عدد من التدريسيين وطلبة الكلية.
تمحورت الندوة حول “الحديث عن بدايات العيداني في الإذاعة وتجربته التي امتدت إلى نصف قرن، وكيفية تغلبه على الظروف الصعبة التي مرًّ بها، والشخصيات السياسية التي قام بإجراء لقاءات معها”.
وقال خالد العيداني خلال الندوة الحوارية أن “الإعلام مهنة صعبة لمن يمتهنها ويحبها ويريد العمل بها، وسيكون في دوامة البحث المستمر عن الأشياء التي تجعله يرتقي بمهنته بشكل مستمر”، مبيناً أن ” سبب استمراره في إذاعة جمهورية العراق 50 سنة هو عشقه للميكرفون”.
وقال رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية الدكتور حسين الموسوي أن “استضافة العيداني هي جزء من النشاطات التدريبية لطلبة القسم لتعريفهم بأعمال وإنجازات المبدعين في مجالات العمل الإذاعي، فضلا عن رغبة من قبل الكلية للاحتفاء بهذه الشخصية التي تعتبر رمزا عراقيا قدمت من الثراء الفكري والمادي والمعنوي الشيء الكثير”.
ويعد العيداني أول مذيع عراقي يكرم من الجامعة العربية كرائد عربي عام 2008 في مهرجان المبدعين والرواد في دمشق، ولد عام 1940 ودخل إلى إذاعة جمهورية العراق عام 1969 بصفة مذيع وما زال يعمل فيها إلى الآن كمسؤول لقسم المذيعين.
وهو أول مذيع عراقي يظهر في أول بث ملون في الأول من حزيران عام 1976 خلال فترة عمله في تلفزيون بغداد ما بين 1974 إلى 1982. انتهى/64 ط

تم تعطيل التعليقات