وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظم قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، سمنار بعنوان “العمليات النفسية العراقية في معركة تحرير الموصل”، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وهدف السمنار الذي ألقاه الدكتور عبد السلام السامر إلى “تحديد الفرق بين العمليات النفسية والحرب النفسية من جانب الهدف الموجه إليه، والهدف النفسي لكل منهما، وكذلك من جانب التوقيت والاستمرارية، والوسائل المستخدمة ومستوى الاستخدام”، فضلاً عن “توضيح الغاية من إنشاء خلية الإعلام الحربي ووقت صدورها والمهام التي أنيطت بها”.
وتضمن السمنار “التخطيط في العمليات النفسية لا يقتصر على مستوى أجهزة الدولة فقط وإنما يشمل مجموعة الدول الحليفة والصديقة، وأن العمليات النفسية تتضمن عدد من الحملات النفسية من الناحية الإعلامية والدعائية والدعاية المضادة”، والإشارة إلى أن “خلية الإعلام العربي لها العديد من المهام ومنها الإسهام بأكبر قدر متاح في صناعة الوعي وإعداد لائحة اجتماعات وأهداف مسبقة حسب المقتضيات التي تستخدمها أداة المعركة”، وأن الغاية الإعلامية من خلية الإعلام الحربي لـ “توحيد الرسالة الإعلامية العسكرية، وابراز دور الحكومة في إدارة الحرب”. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات