وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
قدم تدريسيان في كلية الإعلام بجامعة بغداد دورة تدريبية في (تنمية المهارات الاعلامية والرصد الاخباري)، لقيادة فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية.
وألقى الدكتور عادل عبد الرزاق الغريري، أستاذ التحرير الصحفي في قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، محاضراته في مجال تحرير الخبر الصحفي، مستعرضاً “أبرز المهارات التي يجب على الإعلاميين العاملين في المؤسسات الأمنية التمكن منها، بهدف نشر الوعي الأمني بين المواطنين، ولتسويق نشاطات المؤسسة الأمنية بالشكل الذي يعمل على الإسهام في نشر السلم والاستقرار في المجتمع”. مقدماً “ورشة عمل في كيفيات معالجة الأحداث الأمنية إعلامياً”.
من جانبه تناول الدكتور صفد حسام الشمري، استاذ العلاقات الرقمية في قسم العلاقات العامة، محاضراته في معالجة القصص الوهمية عبر الإنترنت، مستعرضاً “مخاطر تطبيقات الفبركة العميقة وعجز برامج التحقق الرقمي من كشف تزييفها”، موضحاً أنها “أصبحت من أخطر تطورات الظاهرة الرقمية لما تحتويه من إمكانيات في تزييف الأحداث بمجالات النشر الفيديوي المسجل والمباشر”، ومؤكداً أن “الفبركة تحدث آثار كبيرة تصل إلى حد تهديد مستقبل وحياة الشخصيات المعروفة”. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات