وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
استضافت كلية الإعلام في جامعة بغداد، مايكل ايرلنك من مؤسسي منظمة (IMS) لدعم الإعلام في العراق، وأسامة هباهبة مدير مشاريع المنظمة، والصحفيتين نجاة عبد الحق وخلود العامري، في مكتب عميد الكلية وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية والإدارية.
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن “الزيارة هدفت لتأكيد تعاون المنظمة مع كليتنا، وتأكيدهم لدعم مشاريع طلبة الكلية، وكذلك دعم مؤتمر الكلية المزع إقامته في اكتوبر المقبل”، وأضافت أن “المنظمة دعمت المؤتمر الدولي الأول للكلية وندوة وسائل الإعلام في العام الماضي، وهذا العام ساهمت في موضوعات ادخال قضايا الأقليات في المناهج الإعلامية، كما كان لها دور في مشاريع تدريب الصحافة الاستقصائية”.
وأوضحت أن “الندوة التي أقيمت في العام الماضي والتي تناولت موضوع قضايا الأقليات كانت لها مخرجات منها، بينها كيفية وضع مرشد لهذه القضايا، واليوم خلال الاستضافة كان النقاش حول ذلك”.
ومنظمة (IMS) الدولية هي منظمة دولية مقرها في الدنمارك، بدأت عملها في عام 2003، وتعمل بشكل رئيسي لدعم الإعلام المستقل في مناطق الحروب والنزاعات من اجل ان يلعب الإعلام دوره الحقيقي والصحيح في معالجة الأزمات العسكرية والسياسية، ودخلت هذه المنظمة إلى العراق عام 2005، وأهم المشاريع التي قدمتها في العراق مشروع الصحافة الاستقصائية وكذلك مشروع حماية الصحفي العراقي الذي يتعرض إلى المضايقات القانونية والأمنية. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات