الصحافة يقيم مهرجانه الطلابي السنوي الثالث عشر

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم الصحافة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثالث عشر بعنوان “بالعطاء العلمي والصحفي نرسم لوحة الابداع”، وبحضور عميد الكلية وعدد من التدريسيين والطلبة.
وأشار عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي إلى أن “إقامة تلك المهرجانات هو رسالة حقيقية لإعادة الحياة الجامعية العلمية إلى أحضان وربوع كليتنا، وبما يسهم في شيوع الروح العلمية التي تتصف بالمثابرة والجد والاجتهاد بين صفوف الطلبة من اجل التميز”
وقالت رئيسة قسم الصحافة الدكتورة شكرية السراج أن “القسم سجل معدلات عالية للإصدارات الطلابية، وقد تحقق ذلك بجهود عمادة كلية الإعلام وأساتذة القسم، لاسيما في مجال استحداث مستلزمات التدريب وما تتضمنه من غرف أخبار ومختبرات تحرير استوديوهات للتصوير فضلاً عن فتح أبواب التعاون مع المؤسسات الصحفية المحلية لتدريب الطلبة”.
وأوضحت السراج أن “قسم الصحافة حريص على ابراز النشاطات العلمية والتدريبية والوجه المشرق لكلية الاعلام وجامعة بغداد صوريا وتعريف الرواد والشخصيات الاعلامية التي حضرت المهرجان بتلك الجهود العلمية التي يبذلها التدريسيين طوال العام الدراسي في سبيل الارتقاء بواقع الطالب الجامعي والاعلام العراقي”، مبينةً أن “معرض الصور الذي احتوى على نشاطات القسم كافة كانت من نتاجات طلبة قسم الصحافة”.
وتضمن المهرجان “توزيع الجوائز على الفائزين من طلبة المرحلة الرابعة بأفضل البحوث العلمية والتقارير والحوارات الصحفية من قبل عمادة الكلية ورئاسة القسم، حيث كانت الجائزة الأولى في مسابقة بحوث التخرج للطالب حيدر ماضي بإشراف الدكتور عبد الأمير الفيصل، والجائزة الثانية للطالبة سجى صهيب بإشراف الدكتورة شكرية السراج، أما الجائزة الثالثة فقد كانت للطالب حيدر طالب بإشراف الدكتورة سهام الشجيري.
فضلاً عن مسابقة صحف التخرج (مشاريع التخرج) ومسابقة الصحف المتخصصة، ومسابقة الفنون الصحفية (الخبر، التقرير، التحقيق، الحوار، المقال والعمود الصحفي). انتهى/64ط