وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
حذر التدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد، الدكتور صفد حسام الشمري، أستاذ مادة العلاقات الرقمية، المؤسسات الأمنية والتشريعية والصحية ومنظمات المجتمع المدني من تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات الرقمية في المجتمع العراقي.
وقال الدكتور الشمري في محاضرة له عن (مخاطر المخدرات الرقمية وآثارها المقبلة)، بنادي العلوية، أن “مواقع الانترنت التي تبيع ملفات هذا النمط غير التقليدي من المخدرات عبر آليات الدفع الالكتروني مازالت متاحة في العراق، ويمكن لأي مستخدم الوصول إليها عن طريق محركات البحث الاعتيادية وهو في غرفته، فضلاً عن مجموعات كبيرة من صفحات التواصل الاجتماعي التي أسهمت هي الأخرى بشيوع تلك المخدرات”.
وأكد على أن “اكتفاء الجهات المختصة في العراق بنفي وجود المخدرات الرقمية، لم يعد السبيل الأمثل في مواجهة تلك المخدرات التي وفرت تقانات الذكاء الاصطناعي وامكانية توفير أكثر من بديل للمتلقي تقدم على شكل ملفات صوتية على وفق رغبة المتعاطي معها”.
وقدم في محاضرته شرحاً وافياً عن طبيعة عمل المخدرات الرقمية في مقابل عدم وجود أي غطاء قانوني يجرم المتعاطين منها، الأمر الذي ييسر انتشارها في المجتمعات. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات