وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
زار عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد، الدكتور هاشم حسن التميمي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي، و ذلك لهدف التعاون بين السلطة التشريعية وكلية الإعلام.
وأكد الدكتور هاشم حسن التميمي على “وجود تعاون بين السلطة التشريعية وكلية الإعلام، حيث سيرعى مجلس النواب جائزة الصحافة الإستقصائية الدولية لكشف الفساد، والاتفاق على عقد بروتوكول نيابي أكاديمي إعلامي طيلة الدورة الحالية”.
وأوضح أن “السلطة التشريعية ستتبنى خلال الفترة المقبلة الإعلان عن التقديم لجائزة الصحافة الاستقصائية الدولية لكشف الفساد”، مشيراً إلى “وجود نية لإقامة ورشة أكاديمية لمناقشة مسودة قانون (حق الوصول إلى المعلومة) في مبنى كلية الإعلام وإشراك الكوادر الأكاديمية المختصة فيها والاستفادة من الرؤى التخصصية المطروحة بخصوص القانون”.
فيما أعرب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي عن “رغبة رئاسة مجلس النواب بعقد بروتوكول وشراكة استراتيجية طيلة الدورة النيابية الحالية مع كلية الإعلام التي تعد من المؤسسات الأكاديمية الجامعية التي تمتلك طاقات شبابية مهنية”، موضحاً أن “هدف الشراكة سيكون لإقامة فعاليات وندوات وورش من شأنها تقديم المساندة الكاملة واللازمة في مسألة محاربة الفساد ومراقبة الأداء التشريعي والحكومي”.
ونوّه الكعبي إلى “أهمية أن يكون لهذا البروتوكول دور فاعل في رعاية الطاقات المهنية والاستماع لهم وإلى رؤاهم التفصيلية عن واقع السلطتين التنفيذية والتشريعية بهدف الاستفادة منها في الخطط الاستراتيجية وتفعيلها على مستوى الدولة برمتها. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات