الإعلام تناقش مقترح قانون حق الوصول إلى المعلومة

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
استضافت كلية الإعلام بجامعة بغداد، الجلسة الحوارية الثالثة لمناقشة مسودة “قانون حق الوصول إلى المعلومة”، تحت عنوان “المعلومة قوة”، والتي تنفذها مؤسسة برج بابل، وبرعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حسن الكعبي.
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي أن “قانون حق الوصول إلى المعلومات من القوانين المهمة التي مكنت المواطن بشكل عام والصحفي بشكل خاص من الوصول إلى المعلومات المحجوبة عن الإعلام بما يضمن تعاون الدوائر الرسمية المهمة”.
وتابع الدكتور هاشم حسن أن “هذا القانون في حال إقراره سيعزز البناء الديمقراطي في العراق ويمهد المسائل الكفيلة لمحاربة الفساد”.
من جهته أكد عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان أنس أكرم محمد على “أهمية تشريع قانون حق الوصول إلى المعلومة في العراق لأنه جزء تكميلي لأهميته في تعزيز واقع حقوق الانسان في العراق ولتثقيف وتمكين المواطن العراقي من الحصول على المعلومة الحقيقية من مصدرها بدون إضافات”.
كما أوضحت مديرة منظمة برج بابل للتطوير الإعلامي ذكرى سرسم أن “المنظمة سعت منذ العام الماضي على صياغة مقترح قانون حق الوصول للمعلومات بمشاركة واسعة من جهات حكومية وأكاديمية ونقابتي الصحفيين والمحامين وعقدت جلسات لمناقشته ثلاث منها العام الماضي وثلاث أخرى العام الجاري”. انتهى/64ط