مجلس محافظة بغداد يكرم عدد من المبدعين بدرع العاصمة

كلية الإعلام / وحدة الإعلام والمعلوماتية

كرم مجلس محافظة بغداد عدداً من الرموز الثقافية والفكرية والأدبية والفنية ومبدعي العاصمة في تقليد يعتبر الأول من نوعه.

وقال الدكتور محمد حمزة الشمري في كلمة ألقاها خلال حضوره المهرجان الذي أقامته لجنة الثقافة والإعلام في مجلي المحافظة هناك الكثير من المبدعين والعقول الفكرية التي تحتاج إلى التكريم والاحتفاء المستمر لما بذلوه من عطاء أدبي وحضاري كونهم يمثلون رموز الإبداع والتميز واثبتوا حبهم وإخلاصهم للوطن خلال المرحلة الماضية داعياً الجميع للاحتذاء بهم لتوسع دائرة الإبداع في حياتنا وخصوصاً ونحن بأمس الحاجة إلى اتساع هذه الدائرة في العراق.

من جانبه أوضح رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي إن عاصمة بغداد تحتفي اليوم بكوكبة مميزة ومبدعة من العقول الفكرية والأدبية التي أبدعت ولا زالت تبدع باستمرار مبيناً إن الكوكبة التي كرمت تمثل الإبداع بعينه.

وقال الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الإعلام والذي كان من المكرمين إني أشجع هذا التكريم واشد على أيدي القائمين عليه من حكومة بغداد المحلية وأتمنى إن يتواصل هذا التقليد الذي يسعى إليه الجميع ممن أعطوا وبذلوا الكثير من الانجازات والإعمال والتضحيات. ومشيراً إلى إن هذا التكريم يعتبر هو الأهم لأنه جاء في حياة الشخص وليس بعد وفاته كما نرى دائماً.

وشمل التكريم قارئ القرآن ميثم التمار وقاسم سبتي والموسيقار كريم وصفي والفنان سامي عبد الحميد والمخرج حسين حافظ والدكتور طه مكي.