في حفل استلام وتسليم عمادة الكلية

بغداد / كلية الاعلام
في اجواء صحية ومهنية اكاديمية شهدت كلية الاعلام – جامعة بغداد في السابع والعشرين من اذار الحالي حفل استلام وتسليم بين العميد الجديد الاستاذ المساعد الدكتور هاشم حسن التميمي والسابق الاستاذ المساعد الدكتور عبد السلام السامر وبحضور الهيئة التدريسية في الكلية.
وفي كلمته قال الدكتور هاشم حسن عميد الكلية انها لحظة سعيدة لأن اكون خادماً للكلية بعيداً عن شهوة الكرسي وان نرفع شعار كلنا فداء للعراق لكي نخلق اكاديمية بمستوى عال من المهنية والعلمية تنافس زميلاتها في العالم العربي والاجنبي.
واشار الدكتور هاشم يجب ان نكون انموذجاً للأخلاق ونتصارح بشفافية خدمة لمسيرة الكلية والذين سبقوني قدموا الكثير وسنواصل المسيرة لنجعل من كليتنا شعلة نور وهاجة في اجواء التعليم العالي وان نبدأ بالبناء الجديد وننفتح على العالم موضحاً ان شرطي الوحيد للقبول بمنصب العميد ان اعمل بدون املاءات تؤثر على كرامتي العلمية وفي حديث خاطب العميد الجديد الجميع لمعاونته لكي يكون شجاعاً بقوتهم مؤكداً انه وفي فترة قصيرة سيسمع الجميع وسيقف بمسافة متساوية من الجميع لكي نصون كرامة الاستاذ والطالب والموظف.
وفي جانب دعم الطلبة اكد العميد ان هناك خطة لدعم الطلبة من خلال تشكيل (صندوق الخيرات) يتكون رأس ماله من التبراعات الخيرية للمساهمة في تحسين الوضع المعيشي للطالب.
وفي نهاية حديثه قدم شكره وتقديره للدكتور عبد السلام وقدم له هدية (كتاب الله) لجهوده المثمرة خلال تسلمه قيادة الكلية اثناء الفترة الماضية.
من جهته قال الدكتور عيد السلام اشكر الله سبحانه وتعالى على هذه الحال وكنت اتمناها منذ زمن بعيد لأن المسؤولية حمل على الاكتاف ولا اقول نجحت ولكني عملت بمؤازرة من عمل معي.
واشار السامر انه لم يفكر بالمنصب حين دخل الجامعة لأول مرة الا ان يكون معلماً امام طلبته وانه يكن الافضل من الاخرين.
من جهته قال الدكتور عبد المحسن الشافعي رئيس قسم العلاقات العامة انها لحظات في غاية الرقي وبروحية عالية لأستلام وتسليم منصب عميد الكلية من السابق الى الجديد مباركاً للاثنين جهودهم وروحيتهم الجياشة.
من جهته قال الدكتور عبد الامير معاون العميد للشؤون العلمية يجب ان تطبق التقاليد الجامعية والسياقات الاكاديمية المتبعة كاساس في الكليات والمعاهد في حالة اختيار الكوادر الادارية والقيادات الجامعية بهدف البناء السليم واكمال ما قدمه الاخرين من انجازات تهدف الى تطوير الاداء الجامعي وبالتالي تطوير التعليم العالي.