وحدة العلاقات والاعلام/..
عبر طلبة الدراسات العليا في كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الاحد، عن ارتياحهم للاجواء الايجابية التي رافقت الامتحانات النهائية الالكترونية للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠.
وقال عدد من الطلبة في استطلاع اجراه الموقع الالكتروني الرسمي للكلية ان ” العملية الامتحانية جرت بانسيابية تامة وتفاعل متميز من قبل الاساتذة والمختصين في تقنيات الحاسوب لتذليل العقبات والمشكلات التي تواجههم اثناء الاختبار”.
وفيما يخص طبيعة الاسئلة، اوضحوا انها ” كانت متنوعة ووفق المعايير التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن المرونة في ترك بعضها والاجابة على بعض اخر، بالاضافة الى كونها اشتملت على اسئلة مقالية، واختيارات بين الصح والخطأ، والاجابات القصيرة”.
واكد الممتحنون ان ” عمادة كلية الاعلام لم تدخر جهدا في تبسيط الاجراءات التقنية لخوض تلك التجربة الجديدة في العراق، وقامت باجراء اختبارات ومقابلات استباقية الكترونية عبر برامج (google class room) و(google meeting)، خلال المدة الماضية بهدف اعداد الطلبة بشكل سليم ومنع حدوث اي ارباك ابان انطلاق الامتحانات النهائية”.
واستمع عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ، لاراء الطلبة ومدى تفاعل اللجان الامتحانية معهم عقب انتهاء الاختبار الالكتروني ظهر اليوم الاحد (١٤ حزيران ٢٠٢٠)، مؤكدا “حرصه الشديد على تجاوز الموسم الدراسي الحالي والافادة من ازمة جائحة كورونا التي فرضت على العملية التعليمية في العراق الركون الى برامج التعليم الالكتروني، وتحويلها الى فرصة حقيقية للنهوض بواقع الكلية وخوض هذا المضمار الحديث وتطوير بناها التحتية في مجال التقنيات وتكنلوجيا المعلومات، وبث المزيد من الخبرات في عقول طلابها”.
وشارك في الامتحانات النهائية الالكترونية في كلية الاعلام (104) طالب وطالبة لمختلف الاقسام العلمية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، والدبلوم العالي، من بينهم (28) في العلاقات العامة، يقابله (26) طالب في الصحافة الاذاعية والتلفزيونية، (29) طالب في الصحافة و (21) دبلوم اعلام.انتهى

تم تعطيل التعليقات