وحدة الاعلام والعلاقات العامة /…

نظم قسم الإعلام والعلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة بغداد وبالتعاون مع الجامعة المستنصرية ورشة عمل إلكترونية، عن العلاقات العامة الحكومية، بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين من وزارات وجامعات عراقية مختلفة.

وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على مفهوم العلاقات العامة وتاريخ نشوئها وتطورها في دول العالم المختلفة بعّدها علم وفن مترسخ الجذور والأهداف والممارسات، وكيفية الإفادة من العلاقات العامة من الحكومات والمنظمات والأفراد، وأهميتها في إيجاد حلول مدروسة للمشكلات التي قد تواجه المؤسسات، وتعزيز الإتصال مع الجمهور الداخلي والخارجي، وتوضيح الفرق بين العلاقات العامة في الدول المتقدمة والنامية.

وتضمنت الورشة إلقاء محاضرة لرئيس قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد الدكتور محمد حسن العامري، تطرق خلالها إلى الأهداف الرئيسة التي تسعى العلاقات العامة إلى تحقيقها، وكيفية وضع برنامج وخطة عمل خلال مدة زمنية محددة، وخطوات تنفيذ هذه الخطة بما يضمن رسم صورة واضحة لدى الجمهور عن سياسات المؤسسة، والفرق بين العلاقات العامة والإتصال الحكومي.

وتطرقت الورشة إلى أهمية العلاقات العامة الحكومية في العصر الحديث، والأطر والمرتكزات الأساسية لطبيعة العمل فيها، والمواصفات المطلوبة للموظفين العاملين في هذا المجال، ونشاط العلاقات العامة في أوقات الطوارئ أو الأزمات، وكيفية الإعتماد على وسائل الإعلام والإتصال المختلفة في إيصال الرسائل إلى الجمهور، والمعوقات التي تواجه عمل العلاقات العامة.

وأوصت الورشة بضرورة تفعيل دور أقسام العلاقات العامة في المؤسسات والدوائر الحكومية، والإستمرار بتدريب العاملين فيها على الأساليب والوسائل والمستجدات العلمية الحديثة المرتبطة بهذا المجال.

تم تعطيل التعليقات