وحدة العلاقات والاعلام/..

باشرت كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الاحد، باداء الامتحانات النهائية للدراسات الاولية، الدور الأول، للعام الدراسي 2019-2020، عبر استخدام منصة (Google Classroom).

ويشارك في الامتحانات النهائية اكثر من (1300) طالب وطالبة، من بينهم (456) طالب في العلاقات العامة، يقابله (484) طالب في الصحاف الاذاعية والتلفزيونية، (383) طالب في الصحافة، من بينهم ( 133 ) طالب في الدراسات المسائية.

وقال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر : حرص الملاك التدريسي في الكلية طوال الايام الماضية على زج الطلبة في عدة اختبارات الكترونية على منصتي (Google Classroom) و (Google Meet)، فضلا عن اسداء النصائح النفسية والتربوية، واعلامهم بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهاتها فيما يخص الاختبار الالكتروني، بهدف تطويعهم تقنيا لاجتياز الامتحانات النهائية، وتلافي أي مشكلات قد تعترض طريقهم.

واضاف ان ” وحدة التعليم المستمر في الكلية عقدت عدة ورش لأساتذة الاقسام العلمية لتدريبهم على اليات الاختبارات الالكترونية، وكيفية سحب الدفتر الامتحاني بعد انتهاء الطالب من الاجابة على الاسئلة عبر المنصة الالكترونية”.

وشدد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، على ” ضرورة احتواء الطلبة والاجابة على مختلف استفساراتهم والحرص على ازالة أي ضبابية قد تؤدي الى فشل الطالب في تأدية الامتحان، ومساعدته نفسيا على اجتياز رهبة التجربة الالكترونية التي يخوضها لاول مرة “.

بدوره، اوضح معاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد، ان ” الامتحانات الالكترونية للأقسام العلمية ستستمر لغاية 18 اب 2020 “، مبينا ان ” الكلية اصدرت جملة من النصائح للطلبة، منها السماح لهم باختيار أي وسيلة اتصال مناسبة ( لابتوب، هاتف ذكي او ايباد)، والافادة من خدمة الانترنت المجانية التي توفرها شركات الهاتف النقال بالتنسيق مع الوزارة، فضلا عن التزود بخدمة انترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الانترنت او التيار الكهربائي “.

تم تعطيل التعليقات