وحدة الاعلام والعلاقات/..
ينعقد المؤتمر العلمي الثالث عشر والدولي الثاني لكلية الاعلام في جامعة بغداد، تحت عنوان (الاعلام والسياسة والمجتمع من منظور الواقع .. صراع متكامل) في الرابع والعشرين من تشرين الاول المقبل، عبر الفضاء الالكتروني.
وقال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان ” المؤتمر يهدف الى البحث عن مقاربة علمية بين الاعلام والسياسة والمجتمع وصولا الى اقتراح السبل التي من شأنها ايجاد وترسيخ التكامل بينها بعيدا عن الصراع”، مشيرا الى ” اقامته بالتنسيق مع كلية الاعلام بالجامعة اللبنانية ومؤسسة الذكوات للثقافة والفكر والفنون”.
واضاف ان “المؤتمر يتضمن عدة محاور وعنوانات تتعلق بـ (الاعلام والسياسة والمجتمع) وتتناول الصحافة وترتيب اولويات الجمهور نحو قضايا المجتمع، الاعلام الالكتروني والدعاية السياسية، البعد الاخلاقي في موضوعية الصحافة، التربية الاعلامية الرقمية وتحديات السياسة، التسويق الصحفي بين الاعلام التقليدي والجديد”.
وتابع الدكتور عمار طاهر: “هناك محاور تتحدث عن الصحافة الاذاعية والتلفزيونية وعلاقتها بالمتغيرات التي يبحثها المؤتمر ومنها ، صناعة الخطاب السياسي في الاذاعة والتلفزيون، الجمهور والمضامين السياسية في الفضائيات، خطاب الكراهية في الفضائيات من يؤثر بمن؟، الاطر القانونية والاخلاقية لعمل الفضائيات والاذاعات في ظل مواقع التواصل الاجتماعي”.
واوضح ان ” المؤتمر خصص عدة محاور تدور جميعها في فلك العلاقات العامة، منها بناء الصورة في النظم السياسية، التسويق السياسي والاجتماعي، الاعلان ودوره في المجتمع”.
وبين ان ” اللجنة العلمية المشرفة على المؤتمر والمؤلفة من باحثين عراقيين ولبنانيين، وضعت شروطا للمشاركة، من بينها، قبول الاسهامات العلمية المكتوبة باللغة العربية والانكليزية، ان يكون البحث اصيلا ومعد بشكل خاص للمؤتمر، تحديد المحور الفرعي الذي تندرج تحته المساهمة العلمية، والا يكون قد سبق تقديمه لأي مؤتمر أو ملتقى علمي”.
وختم عميد كلية الاعلام حديثه، بالقول: ” المؤتمر يجسد رؤية وزارة التعليم العالي في الارتقاء بمنظومة البحث العـلمي، وتفعيل دور الجامعات في بحث الموضوعات التي تقدم خدمات علمية وعملية للمجتمع، فضلا عن تعزيز الوجود العربي والاجنبي في الجامعات العـراقية”.
تجدر الاشارة الى ان المؤتمر العلمي الثاني عشر لكلية الاعلام قد عقد في كانون الأول 2019، تحت عنوان “الإعلام والسلم الاهلي”، وبمشاركة 23 باحثا عراقيا وعربيا، فيما عقد المؤتمر الحادي عشر والدولي الاول في العاشر من تشرين الاول 2018 تحت عنوان (الاخر في النتاج الاتصالي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات