كلية الإعلام / وحدة الإعلام والمعلوماتية

امتداداً لمهرجان الربيع الإعلامي الأول الذي نظمته الكلية في شهر آذار الماضي والذي تضمن فعاليات علمية وإعلامية وثقافية مختلفة وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي الاديب تتواصل في كلية الإعلام إقامة المهرجانات السنوية التي تنظمها أقسام الكلية لعرض أنشطتها وإبداعاتها العلمية خلال العام الدراسي.فقد أقام قسم الصحافة يوم الأربعاء 9/5/2012 (مهرجان بغداد السادس للصحافة) وعلى رحاب حدائق كلية الإعلام وبحضور شخصيات أكاديمية وإعلامية وسياسية…وقال الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية إن إقامة تلك المهرجانات هو رسالة حقيقية لإعادة الحياة الجامعية العلمية إلى أحضان وربوع كليتنا وبما يسهم في شيوع الروح العلمية التي تتصف بالمثابرة والجد والاجتهاد بين صفوف الطلبة من اجل التميز. شاكراً جميع المساهمين في دعم الكلية بالأجهزة والمستلزمات.

من جهته قال الدكتور حسن كامل ألساعدي رئيس قسم الصحاقة اشعر بالفخر لإقامة تلك المهرجانات لاسيما وإنها تنظم بروح طلابية خالصة هي ثمرة جهودهم العلمية طيلة العام الدراسي لتكون لهم باكورة عملهم الصحفي في حياتهم العملية.

مشيداً بدور أساتذة قسم الصحافة والمشرفين على مشاريع التخرج لما قدموه من متابعة ميدانية علمية وعملية في انجاز تلك المشاريع…وعلى صعيد متصل قال الدكتور حمدان خضر السالم رئيس لجنة تقييم مشاريع التخرج…إن اللجنة عملت على مبدأ الموضوعية في اختيار المشاريع الفائزة في المهرجانات. مشيراً إلىان المسابقات تضمنت جميع الفنون الصحفية اضافة الى ما تم نشره في وسائل الإعلام المحلية من قبل الطلبة موضحاً إن اللجنة اعتمدت معايير مهنية في الشكل والمضمون عند اختيار إي فن من الفنون…مؤكداً إن اللجنة استبعدت مشاريع التخرج التي يشرف عليها أعضائها لنكون قريبين من تحقيق الموضوعية والتوازن في الاختيار ووزعت جوائز تقديرية على الأساتذة ومنهم (الدكتور عدنان عبد المنعم والدكتورة شكرية كوكز السراج والمدرس المساعد انعام عبد الرضا) لجهودهم العلمية في القسم…كما تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة الفائزين في مشاريع التخرج.

وعلى هامش المهرجان نظمت وحدة النشاط الرياضي والفني وبأشراف د.راوية جبار والمدرس لمى اسعد معرضاً فنياً لنشاطات الطلبة في فنون التصوير والكاريكاتير إضافة إلى توثيق الإعمال المسرحية التي نظمها الطلبة طيل العام الدراسي الحالي. وفي نهاية الاحتفال قدمت جوائز تقديرية للطلبة المتميزين والمشاركين في المعرض. تقديراً لجهودهم المتميزة ومثابرتهم في انجاز الإعمال اللاصفية بجانب أنشطتهم العلمية.

تم تعطيل التعليقات