التميمي:الوزارة وافقت على تطبيق مفردات مناهج المرحلة الاولى مشابهة لنظيرتها الامريكية

بغداد/وحدة الاعلام والمعلوماتية/ .. تتواصل جهود الاعمار والتحديث في كلية الاعلام على مختلف المجالات، وفي الوقت الذي تشرف فيه اعمال تشجير الحدائق وكراج سيارات الكلية، والممرات على الانتهاء انطلقت حملة اخرى لتأهيل قاعة الشهيد محمد باقر الصدر للمناقشات والمؤتمرات لتزويدها بنظام تقني لنقل وقائع المؤتمرات وتسجيلها، فضلا عن اقامة ستوديو تدريبي، واستحصال الموافقات الاصولية لأعادة بث اذاعة صوت الطلبة .

الموقع الالكتروني /لكلية الاعلام/ التقى الدكتور هاشم حسن عميد الكلية الذي استهل حديثه بالقول”لأول مرة في تاريخ الكلية نجحنا في عقد اتفاقية تعاون مع منظمة اليونسكو لتجهيز الكلية باستوديو تلفزيوني متكامل يستخدم في تدريب الطلبة على الفنون الخاصة بالاذاعة والتلفزيون،  ولاسيما في المجالات التي تتلعق بالتصوير واعداد البرامج والمونتاج والاخراج كما ستباشر اليونسكو باقامة ورش لتطوير مهارات الاساتذة لا ستخدام الاجهزة الحديثة”.

وعلى صعيد اخر اثمر التعاون مع اليونسكو ومن خلال اجتماعات عديدة جمعتنا مع خبراء المنظمة الدولية على اقرار مفردات منهاج الدراسات الاعلامية الأولية لكليات وأقسام الاعلام في العراق، اذ تم اعداد منهاج موحد، يقارب في مدخلاته المناهج المعتمدة في جامعات امريكا واوربا، يوازن بين الجانب المعرفي والمهاري.

وحصلت موافقة الوزارة على تطبيق مفردات الصف الاول لهذا العام وسيتم تطبيق منهاج السنوات الثلاث بالتتابع.

وتابع عميد الكلية: تستعد الكلية لتهيئة استوديو اذاعي خاص واطلاق اذاعة كلية الاعلام بعد، تم الانتهاء من استحصال الاجازة الخاصة بالبث من هيئة الاعلام والاتصالات، ويغطي بث الاذاعة مساحة غير قليلة من العاصمة، وسيشكل انطلاق الاذاعة مرحلة مهمة لتدريب الطلبة.

واوضح د.هاشم حسن ان الكلية لديها تنسيق مع محافظة بغداد في مجال تأهيل قاعة الشهيد محمد باقر الصدر، مطلع العام الجديد بتهيئة قاعة الشهيد الصدر، واجراء مسابقة لعمل تمثال نصفي للشهيد محمد باقر الصدر، سيوضع في مدخل المجمع التدريبي في الكلية الذي يضم مسرحاً كبيراً للمناسبات.

وبين العميد ان الكلية سوف تستقبل في الثالث عشر من الشهر الحالي وفداً من كلية الاذاعة والتلفزيون الايرانية  لتبادل الخبرات العلمية والاكاديمية بين الجانبين.

وسيطلع الوفد على تجربة كلية الاعلام وجامعة بغداد، وضمن منهاج الزيارة سيلتقي الوفد رئيس الجامعة د. موسى جواد الموسوي، فضلا عن زيارة المركز الوطني للاعلام في رئاسة الوزراء، ولقاء مع د.علي الدباغ الناطق بأسم الحكومة العراقية .

من جانبه قال المسؤول الفني للمختبرات مصطفى علي شلال ان الكلية عملت على توفير مكان للاستوديو التلفزيوني ومن ثم تغليفه وفقاً للمواصفات العالمية للاستوديوهات وعزل الجدران بمواد خاصة، الى جانب اقامة مدرج لجلوس الطلبة لمشاهدة البرامج التلفزيونية.

اما بالنسبة للأجهزة والمعدات التلفزيونية التي تم توفيرها من قبل اليونسكو فهي عبارة عن ثلاث كاميرات HD تلفزيونية بمواصفات عالية ، ومازج صورة نوع HD ومازج صوت HD واجهزة تسجيل حجم (1500) نوع HD وجهازCCU لتوليف الصورة وشاشات عرض LCD كبيرة واجهزة سبيكرات ومايكات وستيج ضخم للأجهزة مع راك للأجهزة الالكتروونية.

اما بخصوص مجالات الاستفادة من الاستوديو التدريبي فقد قال شلال: سيقوم الاستوديو برفد الطلبة بمهارات اعداد المذيع التلفزيوني وتقديم البرامج وفي مجالات الاخراج والتصوير والمونتاج.