جامعة بغداد تبتعث طلبتها للمشاركة في بطولة دولية في الدوحة

بغداد / كلية الاعلام…تعتزم جامعة بغداد ارسال مجموعة من طلبتها لحضور بطولة دولية في فن المناظرات الاكاديمية  بالتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم .
وقال عضو اللجنة التحضيرية المشرفة على البرنامج في الجامعة أ.د.عمار عباس لمراسل / الموقع الالكتروني /  ان” الجامعة تعتزم ارسال مجوعة من طلبتها لحضور بطولة عالمية تشترك فيها 88جامعة دولية بضمنها جامعة بغداد والخاصة بالمناظرات المفتوحة باللغة العربية”.
واضاف عباس ان” المشروع الذي رحبت به الجامعة جاء تلبية لدعوة مؤسسة قطر للتربية والعلوم في الدوحة والتي تعد من المؤسسات الحكومية الملحقة بوزارة التعليم القطرية والتي تهدف لنشر ثقافة المناظرة الأكاديمية في محيطنا العربي”.

من جهتها اكدت عضو اللجنة الدكتورة ارواء فخري ان” تنفيذ البرنامج سيكون عبر ترشيح مجموعة من الطلبة من جميع تشكيلات الجامعة وفق مواصفات للطلبة المشاركين تتمثل باللباقة والفصاحة والقدرة على التعبير وادارة فن الحوار والدفاع عن الافكار الذاتية عبر النقاش الموضوعي”.
الى ذلك اكدت عضو اللجنة د.منى عارف ان” شروط الترشيح يجب ان تكون من طلبة الدراسات الاولية (البكلوريوس) وان يكون تحت سن 25 سنة مبينة ان لجنتها ستقوم باجراء تدريبا واختبارات في فن الحوار للطلبة المرشحين  لترشيح الافضل من بين المرشحين وان الاختبارات ستستمر حتى ترشيح افضل اربعة طلاب لابتعاثهم مع مدرب الى الدوحة للمشاركة في البطولة التي ستقام في الفترة من 21-24 من نيسان المقبل .”
وفي المقابل اكد معاون العميد لشوؤن الطلبة في كلية الاعلام د. حسين الموسوي مسوؤل التنسيق مع لجنة البطولة ان” الكلية ستقوم باختيار الطلبة على اساس الاهلية والكفائة ووفق الشروط والمواصفات المطلوبة، منوها الى ان الاختيار سيتم عن طريق معرفة الأساتذة وقسم الارشاد التربوي لانتقاء الافضل من بين الطلبة ، معبراً عن سعادته في مشاركة الجامعة الأم في العراق في مسابقات دولية علمية مماثلة ،كاشفا ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصدد اقامة بطولات على صعيد الجامعات العراقية في المستقبل القريب”.انتهى / 64.