كلية الاعلام: استعدادات واسعة للتحضير لمهرجان بغداد للصحافة في نيسان المقبل

بغداد/ كلية الاعلام…تستعد كلية الاعلام لعقد مهرجان بغداد للحصافة في نيسان المقبل.
وقال الاستاذ المساعد الدكتور محمد جاسم فلحي لمراسل / الموقع الالكتروني / ان”قسم الصحافة في كلية الاعلام دأب على اقامة مهرجان سنوي خاص بالقسم لعرض وتقييم مشاريع تخرج الطلبة اضافة الى اختيار افضل الفنون الصحفية المنشورة في الصحافة المحلية بأقلام صحفيين عراقيين.

واضاف ان” اللجنة التحضيرية المكلفة لأعداد المهرجان عقدت اجتماعين خلال الشهر الحالي تدارست خلالهما الاهداف والآليات التي من شأنها انجاح فعاليات المهرجان الذي سيعقد في الرابع والعشرين من نيسان المقبل..

واشار ان اللجنة قررت ان تكون مسابقات المهرجان بشقين الاولى تعنى بمشاريع التخرج وهي عبارة عن اصدار صحف من قبل طلبة المرحلة الرابعة لقسم الصحافة واختيار افضل مطبوع منها فضلاً عن اختيار الفنون الصحفية الفائزة من تلك المشاريع والتي تتمثل بالخبر والتحقيق والتقرير والحديث فضلاً عن الصورة والكاريكاتير,… اما الشق الثاني في المسابقة التي يعنى باختيار افضل عمود وتحقيق صحفي منشور في صحافتنا المحلية.
وبين فلحي ان قسم الصحافة سيشكل لجان اكاديمية للأستعانة بصحفيين مهنيين تشهد لهم الساحة الاعلامية من خلال كتاباتهم وتاريخهم لأختيار الفنون الصحفية الفائزة.
ودعى رئيس قسم الصحافة في كلية الاعلام جميع وسائل الاعلام والصحفيين العراقيين للاشتراك في المهرجان والتعاون مع الكلية وبما يهدف الى خدمة المجتمع الاعلامي وتذليل الصعوبات التي يواجهونها “،مبيناً ان الكلية ستخصص جوائز مالية قيمة للفنون الصحفية الفائزة فضلاً عن توجيه كتب شكر وتقدير للصحفيين المشاركين في لجان اختيار الفنون الفائزة” .انتهى/ 64.