كلية الإعلام تحدد موعد انطلاق فعاليات مهرجان الصحافة السنوي وتدعو الصحفيين للمشاركة فيه

بغداد / كلية الإعلام ..أعلنت كلية الإعلام / جامعة بغداد عن انطلاق فعاليات مهرجان الصحافة  السنوي في الرابع والعشرين من نيسان المقبل.
وقال الدكتور محمد جاسم فلحي رئيس قسم الصحافة ورئيس اللجنة التحضيرية العليا المشرفة على المهرجان إن ” الكلية حددت الرابع والعشرين من نيسان المقبل موعداً لانطلاق فعاليات (مهرجان الصحافة السنوي) وتحت شعار (صحافتنا مرأة لديمقراطية توحدنا) ، وبرعاية الأمانة العامة لجلس الوزراء”.
وأضاف أن ” قسم الصحافة وعلى مدى سبعة سنوات مستمر بإقامة مهرجانه السنوي الذي يتضمن مسابقات لاختيار أفضل الفنون الصحفية المشاركة في مشاريع تخرج الطلبة ، وهي عبارة عن صحف يتم إصدارها من  قبل طلبة المرحلة الرابعة بإشراف أساتذة متخصصين  ،إضافة إلى تنظيم مسابقة لاختيار أفضل الفنون الصحفية المنشورة في الصحافة العراقية.
وأشار فلحي إن ” فعاليات المهرجان والذي يستمر على مدى يومين تتضمن اختيار أفضل ثلاث صحف فائزة من مشاريع التخرج واختيار ثلاثة أفضل نماذج لكل من الفنون الصحفية (الخبر, والتحقيق, الحديث أو الحوار, والعمود, والصورة, والكاريكاتير) , إضافة إلى تنظيم مسابقة جائزة بغداد للصحافة العراقية التي تشمل اختيار أفضل ثلاثة نماذج من فني  التحقيق والحوار الصحفيين ، وتنظيم معرض للكتاب العلمي ،فضلاً عن تكريم احد رواد الصحافة العراقية “،موضحاً إن “جدول إعمال المهرجان يتضمن أيضا حلقة نقاشية يشارك فيها إعلاميون مهنيون وعدد من الطلبة المتفوقين بعنوان (خريجو كلية الإعلام والفضاء الإعلامي الجديد المؤهلات والتدريب وفرص العمل).
وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية العليا ان” الكلية قررت توزيع جوائز ثمينة للفائزين في المسابقات المشاركة سواء على مستوى مشاريع تخرج الطلبة أو المشاركات التي تأتي من الصحافة العراقية.
وبين فلحي إن الكلية استعانت بعدد من الصحفيين الذين تشهد لهم الساحة الإعلامية بالمهنية والحرفية لإشراكهم في لجان اختيار وتقويم الفنون الصحفية الفائزة.
ودعا رئيس اللجنة التحضيرية جميع وسائل الإعلام إلى إرسال مشاركاتهم في فني التحقيق  والحوار الصحفيين حصراً عبر البريد الالكتروني 
[email protected] أو الحضور إلى الكلية وتسليمها مباشرة إلى رئاسة قسم الصحافة في كلية الإعلام “،محدداً فترة استلام المشاركات للمدة من الخامس عشر من آذار الجاري إلى الأول من نيسان المقبل.