رئيس جامعة بغداد: الإعلام الجامعي تقع على عاتقه إبراز الصورة العلمية المشرقة

بغداد/كلية الإعلام/.. بحضور رئيس الجامعة علاء الكليدار.عقد قسم الإعلام والعلاقات في جامعة بغداد، اجتماعه الدوري مع مسئولي وحدات الإعلام في كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها البحثية.
وقال الكليدار خلال كلمه ألقاها في الاجتماع وحضره مراسل /الموقع الالكتروني / لكلية الإعلام ، إن ” للإعلام دور كبير ومهم في نقل الحقيقة وتسليط الضوء على الايجابيات والسلبيات لغرض إطلاع المسئول عليها بغية معالجتها وتقويمها بصورة مهنية وموضوعية بعيدة عن التشهير والتجريح”.
وأضاف إن ” الإعلام الجامعي تقع على عاتقه أهمية إبراز الصورة العلمية المشرقة لمسيرة التعليم العالي العراقي عن طريق نقل النشاطات الجامعية من مؤتمرات وندوات وورش عمل ومناقشات بحثية ومعارض فنية ونشاطات ثقافية ورياضية”، مؤكدا إن ” بدون  وجود إعلام جامعي فاعل لايمكن نقل هذه الصورة إلى العالم”.
وعلى الإعلامي الناجح أيضا إن يعتمد جانب فتح الحوار مع جميع الإطراف ويقف عليها ويناقشها لنقل الصورة الحقيقية وهذا الشيء ينطبق على الأعم الجامعي أيضا وعندما يلمس إي سلبية عليه إن يتوجه إلى الكلية لنقل هذه السلبيات وأسبابها التي قد تكون ليست من مسؤولية العمادة، وان يعتمد أسلوب النقد البناء وليس الجارح أو الذي يعتمد إلى التجريح والإساءة المقصودة”.
وفي ختام الاجتماع وزع رئيس الجامعة ومدير الإعلام الهدايا التقديرية على بعض من المتميزين من مسئولي الوحدات الإعلامية لإسهاماتهم الفاعلة في إبراز الصورة الإعلامية المتميزة لتشكيلاتهم الجامعية بما يعزز مسيرة التعليم العالي في العراق الجديد الناهض.انتهى/64