بغداد / كلية الإعلام /..عقدت كلية الإعلام، الخميس، ندوة تثقيفية أقامها مكتب انتخابات بغداد / الرصافة للتعريف بإجراءات انتخابات مجالس المحافظات وتحت شعار (شارك ..صوت ..بيدك ترسم المستقبل )
وقال مسؤول المفوضية العليا للانتخابات حسين الطائي لمراسل / الموقع الالكتروني / إن ” الهدف من  الندوة  هو لتثقيف الطلاب وتعريفهم بشروط وقواعد الانتخابات ونقل تلك المعلومات إلى أهاليهم لحثهم على المشاركة فيها.

وأضاف إن” المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تفتح قرابة (7000) مركز اقتراع في العشرين من نيسان  الحالي خاصة بانتخابات مجالس المحافظات عدى المحافظات المرتبطة بإقليم “، مشيراً إلى أنها خصصت  أكثر من (45000) محطة اقتراع لاستقبال أكثر من مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم.
وأوضح إن” المفوضية اتخذت الإجراءات اللازمة للحد من عمليات التزوير بمساعدة منظمات المجتمع المدني الذي تساهم في إنجاح العملية الانتخابية. مبيناً ” إن الهيئات التعليمية والتدريسية يقع على عاتقها بالدرجة الأولى والأساس إدارة مراكز الاقتراع في عموم العراق “.

وتابع قائلاً إن ” عمليات فرز الأصوات بعد الاقتراع ستكون بآلية رياضية فردية (5,3,1) وتوزع على المرشحين الحاصلين على أكثر عدد من الأصوات وان عملية نقل صناديق الاقتراع ستتم برفقة عدد كبير من الأجهزة الأمنية وقوات الجيش العراقي لتوصيلها الأماكن التي سيتم الفرز فيها . انتهى / 64.

تم تعطيل التعليقات