بغداد / كلية الاعلام /…عقدت كلية الاعلام الثلاثاء, مؤتمرها العلمي السنوي السابع وتحت شعار (وسائل الاعلام والمسؤولية الاجتماعية) وبرعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب.
وقال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين خلال حضوره وافتتاحه فعاليات المؤتمر ان” الاعلام ليس مسؤولية اجتماعية فقط بل انه مسؤولية ثقافية واخلاقية وسياسية اضافة الى كونه مسؤولية اجتماعية لتأثيره في المجتمع ومعطياً لنفسه سلطة لانه ينظر الى الجميع ويتابع الجميع ويوجه من خلال وسائله الخاصة.

واضاف ان” الاعلام الحقيقي هو الاعلام الذي تكون اهدافه بناءه ينتقد للتطوير والابداع من اجل المحبة والتسامح لبناء الانسان الذي يعد الاساس في التقدم “مؤكداً على ان” يكون المؤتمر انطلاقة حقيقية في تطوير وانطلاق الكلية التي تمثل الام لجميع اقسام الاعلام في الجامعات العراقية في بغداد والمحافظات.

من جانبه قال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام ورئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر “انني اشعر بسعادة وفخر لأنعقاد المؤتمر العلمي السابع وبذات الوقت اشعر بالحزن لأن دماء العراقيين سالت يوم امس في هجمة شرسة نفذها المتآمرون على العراق والعراقيين “.
واضاف ان ” الرد على اعداء العراق والهجمة التكفيرية هو بالعلم ودور الاساتذة المخلصين وابناءه الطلبة الذين يتسابقون في اكتساب العلم والمعرفة للرد على من يريد بالعراق سوءاً.

واشار اننا “بحاجة ماسة لنتضامن ونتعاون على المحبة والالفة والسلام لدحر من يريد ان يدخل ويحطم الحلم العراقي” مؤكداً ان” افضل وسيلة للرد على الارهاب والارهابيين هو عقد المؤتمرات العلمية وتوظيفها في خدمة وبناء المجتمع”.
وبين التميمي ان ” الاعلام يجب ان يرسخ القيم الحقيقية للحرية والتطور والحضارة لرد الريح الصفراء التي تحاول اعادة العراق الى سنوات من الظلم والعبودية.

من جهته اوضح الاستاذ المساعد الدكتور سعد مطشر عبد الصاحب معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا في الكلية ان ” اللجنة التحضيرية استلمت (29) بحثاً علمياً منها (4) بحوث خارجية شارك فيها اساتذة من اقسام الاعلام في الجامعات العراقية فيما استلمت مشاركات اساتذة الكلية وبلغت (25) بحثاً ستوزع على ثلاثة جلسات علمية وعلى مدى يومي الثلاثاء والاربعاء.

واوضح عبد الصاحب ان ” كلية الاعلام في جامعة بغداد تفتخر بانها المصدر الرئيسي للمناهج وبحوث الاساتذة لكليات واقسام الاعلام الاخرى.
واشار الى ان” اهداف المؤتمر تتلخص في تسليط الضوء على المسؤولية الاجتماعية لوسائل الاعلام ودورها في تقرير الاستقلال الوطني.
وبين ان ” محاور المؤتمر اشملت على اربعة محاور الاول بعنوان (وسائل الاعلام المحلية والمصالحة الوطنية) والثاني (وسائل الاعلام العراقية والتعامل مع الازمات الداخلية) فيما كان المحور الثالث (التغطية الاعلامية لشؤون العراق في وسائل الاعلام العربية والدولية الناطقة بالعربية) فضلاً عن المحور الرابع (اخلاقيات المهتة الصحفية بعد عام 2003). انتهى /64.

تم تعطيل التعليقات