اختيار كلية الاعلام للأشراف على الامتحانات النهائية لخمس كليات واقسام في العراق

بغداد/ كلية الاعلام…كشفت كلية الاعلام عن ترشيحها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للإشراف على اداء الامتحانات النهائية لخمس كليات واقسام  اعلام في بغداد والمحافظات.
وقال الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية لمراسل/ الموقع الالكتروني/ إنه” في اطار ترصين التعليم العالي في البلاد في شقيه الحكومي والاهلي وضعت خطة للاصلاح والتطوير من قبل جهاز الاشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
واضاف إن” واحدة من اهم محاور الخطة التهيئة لأجراء امتحان مركزي واخر لقياس كفاءة الجامعات الاهلية كافة وبأشراف لجان متخصصة من الكليات الحكومية الرسمية وبالتنسيق مع جهاز الاشراف في الوزارة.
واشار الى ان” الامتحان يهدف الى الخروج بمؤشرات واقعية وعلمية وعملية لمعرفة المستويات الحقيقية المعرفية لطلاب الجامعات الاهلية ووضعها في مراتب مهنية.
واوضح أنه” على صعيد كليات الاعلام واقسام الاعلام وضمن الخطة العامة والتعليمات المركزية تم اختيار ثلاث مواد اساسية تدرس في هذه الكليات تتولى الكلية الرسمية وضع الاسئلة وعملية التصحيح والاشراف على العملية الامتحانية وبما لا يتقاطع مع المفردات التي قدمت لطلبة الكليات الاهلية ، مؤكداً أنه لا توجد اسئلة خارج المادة الدراسية التي درست خلال العام الدراسي “.
 وبين عميد كلية الاعلام انه “تم تشكيل لجان من قبل الكلية تتولى عملية وضع الاسئلة وتوزيعها والاشراف عليها ومن ثم تصحيحها في خمس كليات وهي (قسم الاعلام  في جامعة الامام الصادق, قسم الاعلام في كلية دجلة, قسم الاعلام جامعة اهل البيت, قسم الاعلام كلية صدر العراق, وقسم الاعلام في الجامعة الاسلامية في محافظة النجف الاشرف).
مشيراً الى ان” كليته اجرت زيارات ميدانية للاطلاع والتنسيق على جميع حيثيات الموضوع لأنجاح العملية والخروج برؤى مستقبلية للتعاون في مجال التوئمة في تبادل التدريسيين والمحاضرات وبما يخدم العملية التربوية “.
واكد انه” في نهاية الامتحانات ستخضع الكليات الاهلية لأمتحان الكفاءة والامتحان الشامل لتحديد المستوى العام لتلك الجامعات والكليات والاقسام مقارنة مع الرسمية و لا تترتب اي اجراءات قانونية او ادارية على استحقاقات الطلبة في منح الشهادات.انتهى/64.