بغداد/ كلية الاعلام/…تعقد كلية الاعلام الملتقى العلمي الثاني وتحت شعار (السيمياء علم المستقبل) في ايار المقبل.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في حديث خص به/ الموقع الالكتروني/ إن” وحدة اللغة الاعلامية في الكلية وبالتعاون مع جمعية اللسانيين ستقيم الملتقى العلمي الثاني وتحت شعار (السيمياء علم المستقبل) في الرابع عشر من ايار المقبل”.
واضاف إن” الملتقى يأتي ايماناً بأهمية السيمياء في البحوث المعاصرة واهميتها في الحفاظ على اللغة العربية”.
واشار الى إن” اللجنة العلمية حددت ستة محاور رئيسية للملتقى تضمنت (سيمياء التواصل) الصورة والخبر (النص وتضمينات الصورة, العلاقات البصرية اللغوية في الاعلان, أنساق العلامات النصية, سيمياء العتبات النصية, سيمياء الدلالة والنص)”.
وبين التميمي إن” اللجنة العلمية حددت شروطاً عدة لقبول البحوث المشاركة منها ان تكون مكتوبة باللغتين العربية والانكليزية وان تكون البحث مخصصاً بعلوم السيمياء حصراًوان لا تزيد صفحات البحث عن عشرين صفحة, فضلاً عن تسليم البحث الى كلية الاعلام مباشرة او ارسالها عبر البريدين الالكترونيين [email protected]   او [email protected]
واوضح ان أخر موعد لتسليم الملخصات سيكون في الخامس والعشرين من نيسان المقبل فيما حدد الاول من ايار موعداً أخيراً لتسليم البحوث.
يذكر إن وحدة اللغة العربية في كلية الاعلام عقدت عام 2011 مؤتمرها الاول تحت شعار (تلازم اللغة والاعلام) وكان المؤتمر يهدف الى دعم الاسس الاكاديمية والثقافية في مؤسستنا الجامعية وافاق العلاقة المتينة بين اللغة والاعلام.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات